سناء منصور تروي لحظات بطولية عاشتها فى حرب أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روت الإعلامية سناء منصور خلال تغطيتها الإعلامية لحرب أكتوبر المجيدة في إذاعة "راديو مونت كارلو الدولية" تفاصيل حكاياتها من تلك الفترة. وأشارت إلى أن الحرب كانت تجربة لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرارة الهزيمة في الغربة، حيث كان هناك أربعة مذيعين بينهم مصريان وسوري وفلسطيني.

 الندوة التثقيفية الـ40

في كلمتها خلال الندوة التثقيفية الـ40 ل القوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، قالت سناء: "إذاعة مونت كارلو كانت تتمتع بحرية الحركة في زمن الحرب، مما أتاح لنا فرصة كبيرة لنقل الأخبار والانتصارات لحظة بلحظة. وقد تحولت الإذاعة إلى أحد أهم مصادر المعلومات حول الحرب في الشرق الأوسط، حيث زاد الإرسال من 4 ساعات إلى 17 ساعة يومياً".

0b86c85a69.jpg

سناء منصور: تغطية إذاعة مونت كارلو لحرب أكتوبر تثير انزعاج إسرائيل وتحفز استقالة جماعية للمذيعين

كما تابعت قائلة: "انزعجت إسرائيل من تغطيتنا وقدمت احتجاجاً رسمياً إلى فرنسا، مما أدى إلى تصادم كبير، ووصل الأمر إلى استقالة جماعية للمذيعين. ومع بدء المفاوضات، تم الاتفاق على استمرارنا في نقل الأخبار بشرط الالتزام بالقواعد المهنية، وهو ما اعتبرناه انتصاراً للإرادة المصرية والعربية في الإعلام الفرنسي".

وأكملت: "ما قدمه الإعلاميون عن حرب أكتوبر هو مجرد مرايا تعكس قصصاً أكبر وأعظم لجندٍ ضحوا بحياتهم، تاركين لنا جروحاً وحزناً. أوجه هذه القصة القصيرة لجيل جديد من الإعلاميين، بأنتم القوة الناعمة التي نطمح إليها مع شعب عظيم وجيش قوي في مواجهة التحديات الكبرى. معاً، تحيا مصر".

تحتفل مصر في كل أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث تمكن رجال القوات المسلحة من تخطي خط بارليف ودخول عمق سيناء لاستعادة الأرض وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني في السادس من أكتوبر 1973، الموافق العاشر من رمضان.

37c1be2027.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق