مدير تعليم أسيوط يوجه بدعم الطلاب الضعاف ومتابعة الكثافة الطلابية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة تكثيف الجهود لدعم الطلاب والطالبات الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وكيل الوزارة بأعضاء المتابعة وتقييم الأداء بالمديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والأنشطة وموجهي الإدارات التعليمية، وذلك بناء على اجتماع سابق عبر برنامج "زوم" مع الدكتور أحمد عبد الشكور المحمدي، مساعد الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة.

حضر الاجتماع محمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة وسيد الشريف مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية ومديروا عموم الإدارات التعليمية ومديروا عموم المراحل الدراسية.

وشدد "وكيل الوزارة" على أهمية تفعيل البرامج العلاجية المخصصة لفئة الطلاب ضعاف القراءة والكتابة والحساب، ومتابعتهم بشكل دوري للتأكد من تحقيق نتائج إيجابية.

كما شدد على ضرورة الالتزام بمتابعة الكثافة الطلابية داخل الفصول، وضمان عدم تجاوز العدد المسموح به في كل فصل، وذلك لضمان حصول كل طالب على الرعاية التعليمية اللازمة.

وتضمن الاجتماع أيضًا التأكيد على أهمية متابعة الحضور والغياب للطلاب، وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحضور المنتظم للمدرسة، فضلًا عن متابعة أداء المعلمين العاملين بالأجر، والتأكد من التزامهم باللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.

وفي سياق متصل، تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بدمج الطلاب ذوي الإعاقات في المدارس، وتوفير كافة سبل الدعم لهم لضمان حصولهم على فرص تعليمية متساوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق