بالبلدي : يوم عسير للجنود الإسرائيلية.. مائة إصابة بينهم حالات حرجة من إطلاق صواريخ ومسيرات حزب الله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم يتخيل العدو الإسرائيلي أن حزب الله لا يزال لديه القدرة على إطلاق مئات الصواريخ بشكل يومي وعشرات المسيرات في قلب إسرائيل، بعد استهدافه عدة مواقع قال أنها دكت منصات صواريخ الحزب، ولم يتخيل أيضا أن حزب الله يستطيع أن يستعيد قوته رغم اغتيال قادته وعلى رأسهم الأمين العام للحزب السيد “حسن نصر الله”، في هذا الوقت القليل، ويلحق بالعدو الأضرار والإصابات في قلب حيفا وتل أبيب.

كان يوم أمس يوما غير مسبوق للهجوم على الجنود الإسرائيليين من قبل حزب الله، حيث قام الحزب اللبناني بعدة استهدافات حيوية ومؤثرة على العدو وألحق أضرار في الممتلكات والأرواح، وإذا قمنا بحصاد لهجمات حزب الله أمس على الاحتلال الإسرائيلي في حيفا، فلابد أن نذكر التالي:

  • أطلق حزب الله من لبنان عدة صواريخ باتجاه حيفا وعكا والجليل الأعلى وضواحي تل أبيب ومحيطهما وفشلت القبة الحديدة الإسرائيلية في اعتراض بعضها.
  • استهدف حزب الله برشقة صاروخية تجمعا لقوات العدو في ثكنة زبدين في مزارع شبعة المحتلة.
  • استهدف حزب الله تجمعا للجنود على أطراف بلدة بليدا برشقة صاروخية.
  • صرح مدير مستشفى زيف في صفد الإسرائيلية لوكالة سي إن إن الإخبارية عن استقبال المستشفى أكثر من مائة جندي وذلك في الأيام الأولى للعملية البرية على لبنان.
  • استهدف حزب الله برشقة صاروخية تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في مستمرة المطلة.
  • أعلن حزب الله عن مهاجمته قاعدة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر غرب حيفا، وقاعدة “طيرة الكرمل” وكذلك مستعمرة “كفر غلعادي”.
  • استهداف قاعدة “زولوفون” للصناعات العسكرية برشقة صاروخية، وأيضا قاعدة “حوما” في الجولان السوري.
  • استهداف تجمعات لجنود العدو في موقع المرج وموقع رميم.
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن إصابة 6 بجروح خطيرة من كتيبة 9220  و25 عسكريا آخرون خلال معارك في الجنوب اللبناني.
  • أطلق حزب الله مسيرة في بنيامينا تابعة للواء غولاني في جنوب حيفا ووسائل إعلام إسرائيلية تعلن عن 67 مصاب.

استهداف ثكنة اللواء غولاني

هاجم حزب الله بسرب من المسيرات الانقضاضية معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا، في جنوب حيفا والتي أمطرها برشقات كبيرة من الصواريخ قبل القيام بالعملية التي نجحت وأصابت الهدف، وأوضحت أن إمكانيات المقاومة ما زالت قوية وتستطيع الوصول للعمق الإسرائيلي، كما فسر المحللون رسالة حزب الله أنه يحول موازين الحرب بأن حيفا مقابل الضاحية الجنوبية، وأعلن الإسعاف الإسرائيلي عن وصول 67 مصابا بعضهم في حالة خطيرة، كما قتل أربع جنود جراء هذه العملية لحزب الله.

 

كبير كيميائيين مهتم بالصحافة والإعلام، حاصلة على دبلوم الدراسات الإسلامية، أهوى القراءة في شتى المجالات، يسعدني العمل في نجوم مصرية لتنوع ودقة الأخبار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق