رئيس جامعة المنيا يحضر المؤتمر الأول لتدريب أطباء الامتياز بكلية الطب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، فعاليات المؤتمر الأول لأطباء التدريب للدفعات 35 و36 بنظاميهما القديم والحديث، والذي نظمته كلية الطب بالتعاون مع إدارة المستشفيات الجامعية. يهدف المؤتمر إلى تعريف الأطباء المتدربين بأساسيات العمل داخل مستشفيات جامعة المنيا، وأهم الضوابط والواجبات المطلوبة، بالإضافة إلى السمات العامة للعمل الطبي بما يساهم في الارتقاء بمستوى خريجي الكلية وتقديم أفضل خدمات للمرضى.

 

شارك في المؤتمر الدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور طارق خلف فتح الباب، رئيس قسم المسالك البولية ونقيب الأطباء بمحافظة المنيا، إلى جانب وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، والدكتورة هند مؤنس، مساعد المدير التنفيذي ومديرة برنامج أطباء الامتياز، وعدد كبير من الأطباء.

 

جامعة المنيا تقدم كل مايلزم لدعم وتطوير الكوادر الطبية 

استهل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، كلمته بالتأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه الأطباء في تقديم خدمات إنسانية رفيعة المستوى للمجتمع، مشيرًا إلى أن مهنة الطب تعد من أسمى المهن التي تتطلب الاجتهاد والتعلم المستمر، مع الالتزام الكامل والصبر، والحرص على التعامل الراقي مع المرضى. وأكد فرحات أن جامعة المنيا لن تتوانى عن تقديم كل ما يلزم لدعم وتطوير الكوادر الطبية ورفع مستوى كفاءتهم.

 

كما أشار رئيس جامعة المنيا، إلى الاستثمارات الكبيرة التي خصصتها الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، وما شهدته من إنجازات هامة وافتتاحات متتالية لصروح طبية متقدمة، تسهم في دعم العملية التعليمية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع. وأضاف أن الخطة المستقبلية للمستشفيات الجامعية تتضمن زيادة الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 900 سرير، مما سيعزز من جودة الخدمة الطبية المقدمة لأهالي المحافظة.

 

وتطرق الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا،  إلى انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال عام 2025، والذي يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية.

 

وتضمن اللقاء أيضًا تقديم شروحات تفصيلية لأطباء الامتياز حول حقوقهم وواجباتهم، ومتطلبات العمل، إضافة إلى التعريف بالدورات التدريبية التي ستُقدم لهم خلال فترة التدريب.

 

وفي ختام المؤتمر، قام رئيس جامعة المنيا، بتكريم منسقي برنامج تدريب أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية، تقديرًا لجهودهم المتميزة في الإشراف والتدريب، حيث تم منحهم شهادات تقدير تقديرًا لمساهماتهم الفاعلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق