6 أعراض تؤكد إصابتك بحساسية الخريف .. احترس منها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجلب شهر أكتوبر طقسًا لطيفًا وأجواء خريفية، ولكن بالنسبة للكثيرين، فإنه يشير أيضًا إلى بداية موسم الحساسية، مع تغير المناخ وزيادة المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح وعث الغبار في الهواء، يبدأ الناس في الشعور بنوبات العطاس ودموع العينين والاحتقان والحكة الجلدية. 

يمكن أن يؤدي هذا الانزعاج الموسمي، المعروف غالبًا باسم التهاب الأنف التحسسي أو حمى القش، إلى تعطيل الحياة اليومية، لكن لا تخف من خلال بضع خطوات استباقية وبعض المعرفة بالوقاية الفعالة، يمكنك الاستمتاع بشهر أكتوبر دون مشاكل الحساسية.

مع انخفاض درجات الحرارة، يبدأ موسم الحساسية في الخريف. والجناة الرئيسيون هم حبوب لقاح عشبة الرجيد، وجراثيم العفن، وعث الغبار، والتي تكون أكثر نشاطًا خلال هذه الفترة. 

حبوب لقاح عشبة الرجيد، على وجه الخصوص، هي سبب شائع لردود الفعل التحسسية في العديد من أنحاء العالم. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الحساسية والمناعة السريرية، يتأثر حوالي 23 مليون أمريكي بحبوب لقاح عشبة الرجيد خلال موسم الخريف حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

أعراض حساسية الخريف

العطاس

سيلان الأنف أو احتقانه

حكة أو عيون دامعة

حكة في الحلق

السعال

تعب

قد يكون موسم الحساسية في أكتوبر صعبًا، ولكن مع اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، يمكنك تقليل تأثيره والاستمتاع بأشهر الخريف على أكمل وجه. حافظ على منزلك خاليًا من المواد المسببة للحساسية، وراقب أعداد حبوب اللقاح، واستخدم الأدوية حسب الحاجة لتخفيف الأعراض. وإذا أصبحت الحساسية لديك غير قابلة للسيطرة، فلا تتردد في طلب المساعدة من مقدم الرعاية الصحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق