تراجع أسعار النفط 1.8%.. وبرنت يسجل 73.13 دولار للبرميل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار، اليوم الاثنين، مع تفاقم المخاوف بشأن ضعف الطلب بسبب ضعف نشاط الأعمال في منطقة اليورو.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 1.36 دولار، أي 1.8%، إلى 73.13 دولارا للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 1.50 دولار، أي 2%، إلى 69.50 دولار.

وأظهر مسح اليوم الاثنين، انكماشاً كبيراً في أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو بصورة غير متوقعة هذا الشهر، مع استقرار قطاع الخدمات وتسارع التباطؤ في قطاع الصناعات التحويلية.

واستقر نشاط الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية خلال سبتمبر، لكن متوسط ​​أسعار السلع والخدمات ارتفع بأسرع وتيرة في 6 أشهر، مما يشير إلى احتمال ارتفاع التضخم في الأشهر المقبلة.

وتكافح الصين أكبر مستورد للنفط في العالم وسط ضغوط تدفع لمزيد من التباطؤ رغم اتخاذها سلسلة من التدابير لتحفيز الإنفاق المحلي وساعدت المخاوف بشأن الإمدادات الناجمة عن الغارات الجوية الإسرائيلية على أهداف لحزب الله اليوم الاثنين في دعم أسعار النفط.

وحولت إسرائيل تركيزها صوب حدودها الشمالية، حيث أطلق عدة ضربات في لبنان في أعقاب حرب تخوضها في غزة منذ عام تقريبا.

كما تشكل اضطرابات مدارية بالقرب من خليج المكسيك تهديدا لإمدادات النفط، وقالت شركة شل أمس الأحد، إنها ستوقف الإنتاج في منشأتي ستونز وأبوماتوكس بالمنطقة كإجراء احترازي.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من 4% الأسبوع الماضي بدعم من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وتلميحه لمزيد من الخفض بحلول نهاية العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق