بدء التحقيقات في حريق ناقلة نفط ألمانية بعد غد الإثنين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت السلطات الألمانية، إرجاء  التحقيقات في سبب اندلاع حريق على متن ناقلة نفط ألمانيا أدى إلى عملية إنقاذ كبيرة، إلى بعد غد الاثنين.

سبب اندلاع حريق على متن ناقلة نفط ألمانيا

وقال المسؤول الحكومي في روستوك، كريس فون وريتش ريكوفسكي، إنه من المقرر أن تبدأ التحقيقات بعد غد الاثنين.

 

وتم سحب السفينة "أنيكا" التي يبلغ طولها 73 مترا، والتي كانت تحمل 640 طنا من زيت الوقود الثقيل عندما اندلع حريق على متنها في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، طوال الليل إلى ميناء روستوك في شمال شرق ألمانيا، حيث تم إخماد الحريق. ولم تتضرر حمولة السفينة بالحريق.

 

لم يتمكن الخبراء صباح يوم السبت من بدء التحقيق في أسباب حريق اندلع على متن ناقلة النفط الألمانية في بحر البلطيق بسبب خطر تراكم الغازات بعد إطفاء النيران.

 

وقال متحدث باسم شرطة المسطحات المائية في روستوك اليوم السبت إنه يجب أولا ترك السفينة بعض الوقت للسماح بتبديد أي غازات خطيرة.

 

وأكد أن التخلص من هذه الغازات أولا أمر مهم حتى لا يتعرض المحققين للخطر خلال أداء مهمتهم.

 

وقال مسؤولون إنه لم يتم العثور على جمر جديدة للنار ليلة أمس. والسفينة راسية ومؤمنة الآن في ميناء روستوك.

 

تسرب الكيروسين

وكان قد تدفقت كمية كبيرة من الكيروسين من شاحنة وقود تحت مقدمة طائرة ركاب مباشرة في مطار دوسلدورف غربي ألمانيا.

 

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أوضح المتحدث باسم المطار، ماركوس شاف، أن سبب ذلك كان وجود تسرب في المقطورة المتصلة بالشاحنة.

 

وقال: "لقد اصطدمت الشاحنة بحاجز، ويبدو أن هذا كان السبب في تسرب الكيروسين".

 

وأضاف المتحدث أن فرق إطفاء المطار تواجدت في الموقع بعد دقائق قليلة من وقوع الحادث اليوم السبت، حيث قامت بتطويق مكان الحادث واستخدام مواد لامتصاص وقود الطائرات المتسرب.

 

وحسب تصريحات المتحدث، لم يصب أحد بأذى، وتم نقل الركاب إلى مكان آمن أثناء عمليات الطوارئ.

 

وكانت محطة إذاعة "دبليو دي آر" نشرت في وقت سابق تقريرا عن الحادث تضمن مقطع فيديو تم التقاطه بهاتف محمول من داخل صالة المطار، ويظهر فيه الكيروسين وهو يتدفق من المقطورة التي حدث بها التسريب.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق