جنرال ألماني في الناتو: من الضروري زيادة الإنفاق الدفاعي بشكل كبير - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعرب الجنرال الألماني في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، كريستيان باديا، عن اعتقاده بأن زيادة الإنفاق الدفاعي بشكل كبير سيكون أمرا ضروريا في ضوء توسيع الخطط العسكرية.

 

وقال باديا في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية: "2% [من الناتج المحلي الإجمالي] لا يكفي بالنسبة لألمانيا. يجب الاتجاه نحو نسبة 3%".

تجدر الإشارة إلى أن باديا وهو المختص بمواصلة تطوير حلف الناتو.

وتحقق ألمانيا بالكاد الهدف السابق لحلف شمال الأطلسي، المتمثل في إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وتحاول الاقتراب من هذه النسبة عبر الصندوق الخاص للجيش الذي تبلغ قيمته 100 مليار يورو. وذكرت الصحيفة أنه مع وصول الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو أربعة تريليونات يورو، فإن نسبة 3% تعني حاليا زيادة بنحو 40 مليار يورو سنويا على الإنفاق الدفاعي.

 

وكانت صحيفة "فيلت آم زونتاج" أشارت في وقت سابق إلى خطة حلف شمال الأطلسي لزيادة القوات القتالية، ردا على الحرب الروسية في أوكرانيا. وبحسب التقرير، تفترض وزارة الدفاع الألمانية بناء على "متطلبات الحد الأدنى من القدرة" الخاصة بحلف شمال الأطلسي، أنه بالإضافة إلى الألوية القتالية العشرة للقوات البرية الألمانية التي تم التعهد بها حتى الآن، سيتعين إضافة خمسة إلى ستة ألوية أخرى اعتبارا من عام 2031. وإجمالا من المخطط أن يرتفع عدد الألوية القتالية في التحالف من 82 إلى 131 لواء.

 

ويتكون لواء ألماني من حوالي 5 آلاف جندي. وبحسب تقرير الصحيفة، ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع في برلين أن التخطيط المستمر، مضيفا أن الحلف يتأقلم مع الوضع المتغير كل أربع سنوات.

 

وقد دعا وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس مرارا إلى زيادة كبيرة في الإنفاق الدفاعي وأوضح أيضا أن هناك حاجة إلى مزيد من الجنود لتعزيز القدرات الدفاعية. وهو يقوم حاليا بإعداد تفاصيل حول نموذج جديد للتجنيد الإجباري.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق