وزير التموين: زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب إلى 420 ألف طن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- بلس 48

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على تاريخ وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية.

وأكد وزير التموين خلال لقاء مع السفير الفرنسي بالقاهرة، على ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك.

زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب

واطلع وزير التموين وسفير دولة فرنسا، على الموقف الجاري لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية 420 ألف طن موزعة على 6 مواقع بعدد من محافظات الجمهورية، بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي بالإضافة إلى الاحتياجات من القمح المستورد.

ويهدف المشروع إلى زيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية، وجاري إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية.

التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة

وأشاد السفير الفرنسي، بالتعاون الكبير بين الدولتين الفرنسية والمصرية في كثير من المجالات، مشيرا إلى تطلعه الكبير لتعزيز التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية التي تساهم في تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق