اعرفي إزاي تشتري الجوافة للعصير والتخزين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامنا مع بداية موسم الجوافة فيجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاختيارها حسب الاستخدام فهي مليئة بالعناصر الغذائية، حيث توفر بعض هذه العناصر الغذائية الحماية من الأمراض الخطيرة والمزمنة مثل مرض السكري.

f4a4cbfed3.jpg

أبرز الفوائد الصحية عند تناول الجوافة: 

تقليل ظهور التجاعيد:

وجود فيتامين سي في الجوافة يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم، هذا العنصر الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والحد من التعرض لظهور التجاعيد.

تنظيم نسبة ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب:

تحتوي الجوافة على عنصر البوتاسيوم الذي من دوره تنظيم نسبة ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب، وتقوية عضلاته والحد من التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة به.

الحماية من السرطان:

تحتوي الجوافة على فيتامين سي ومضادات الأكسدة هذه العناصر الغذائية الهامة التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة والخلايا في الجسم، ولذا تعمل  على الحد من الإصابة بأي مشاكل صحية مرتبطة بالإصابة بالسرطان فتناولها يوميا يقلل من نشاط خلايا السرطان.

تقوية الجهاز المناعي:

تحتوي الجوافة علي نسبة عالية من  مضادات الأكسدة، هذا العنصر الذي يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة.

تنظيم نسبة الكولسترول في الدم:

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الألياف التي من دورها محاربة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ولذا فتناولك لها يعد جيدا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبته.

يحسن صحة الجهاز الهضمي:

تناول الجوافة يعمل علي تحسين صحة الجهاز الهضمي، لأنها تساهم بشكل كبير في تحسين حركة المعدة والأمعاء، ويحد من التعرض لمشاكل صحية داخله، ويعمل على تنظيفه تطهيره.

6314105b12.jpg

الفرق بين جوافة العصير والتخزين:

جوافة العصير

لتحضير عصير الجوافة أو استخدامها في الحلويات يفضل شراءها كالتالي:

جوافة ناضجة طازجة ولكن طرية نسبياً.

جوافة بيضاء ناعمة بحجم متوسط.

جوافة التخزين

تتحمل الجوافة فترات التخزين الطويلة دون أن تتفتت وتحتفظ بطعمها في درجة التجميد بالفريزر يفضل اختيارها هكذا:

ثمرة الجوافة ذات اللون الأصفر المتماسكة والصلبة.

الجوافة متوسطة أو كبيرة الحجم؛ حتى يمكن تقطيعها وتخزينها بحجم مناسب بعد تفريغ البذر منها دون أن تنكمش مع البرودة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق