أمجد الحجار: دور فوكس نقلة في مشواري.. ومحمد أنور يحب مساعدة الآخرين |حوار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

-سعيد بمشاركتي في مسلسل ديبو ومحمد أنور بيحب يساعد كل الناس 

-دور فوكس في أعلى نسبة مشاهدة نقلة في مشواري الفني

-فخور بحصاد جائزة أفضل ممثل دور أول رجال في المهرجان القومي للمسرح 

-التمثيل مهنة قاسية واللي يختارها يتحمل صعوباتها

يعد الفنان أمجد الحجار من أهم الفنانين الذين ظهروا مؤخرًا على الساحة الفنية ونالوا إشادات واسعة من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويعيش الفنان أمجد الحجار انتعاشة فنية الفترة الحالية سواء على مستوى الدراما أو المسرح أو السينما حيث يشارك حاليًا في بطولة مسلسل ديبو، وفيلم بنسيون دلال كما ينتظر طرح مسلسل  6 شهور الفترة المقبلة، ذلك فضلًا عن حصوله على جائزة أفضل ممثل دور أول رجال في المهرجان القومي للمسرح.

وحاور موقع تحيا مصر الفنان أمجد الحجار ليكشف لنا تفاصيل مشاركته في تلك الأعمال بعد الصدى الواسع الذي حققه، وتفاصيل أخرى عن حياته الشخصية وإليكم نص الحوار..

f86d6f38af.jpg
أمجد الحجار في مسلسل ديبو 

حققت انتشار واسع من خلال مسلسل ديبو.. فحدثنا عن التجربة؟

شخصية منتصر في مسلسل ديبو جذبتني منذ قراءتي لها لأنها شخصية بها جوانب نفسية وتتأثر كوال الوقت وهي شخصية جديدة بالنسبة لي ولايت كوميدي، وأكثر شئ جذبني لمسلسل ديبو هو أنه ملئ بالمفاجآت والمؤلف استطاع أن يجذب الجمهور بنهاية الحلقات المشوقة التي تجعل الجمهور يريد معرفة أحداث الحلقة التالية، والبعض مننا كان يخشى أن يتشابه مسلسل ديبو مع مسلسلات أخرى خصوصًا بعد طرح أكثر من عمل مؤخرًا في إطار الرعب  الكوميدي لكن مع المشاهدة اكتشف الجمهور أنه مختلف تمامًا عن غيره وفكرة وجود حيوانات في الفندق مختلفة من نوعها.

حدثنا عن كواليس التعاون مع أبطال العمل وخاصةً الفنان محمد أنور؟

سعيد بالتعاون مع المخرج أحمد عبد الوهاب فهو مخرج واعد ومتعاون مع الممثلين وهذا ما ساعد على نجاح العمل، بالإضافة إلى سعادتي الكبيرة بالتعاون مع الفنان الكبير رشدي الشامي وتعلمت منه تفاصيل كثيرة، أما عن محمد أنور فهو ملتزم وموهوب وبالنسبة لي مثال للنجم الشاب الذي لا يهتم للكوميديا على أي حال بل يقدم شخصية واضحة مرسومة تعتمد على كوميديا الموقف، منذ المشهد الأول الذي قدمناه سويًا وأنا أشعر وكأننا تعاونا كثيرًا من قبل، أنا ومحمد أنور أصدقاء منذ سنوات طويلة إلا أن هذه المرة الأولى التي نتعاون فيها في عمل سويًا ورأيته يساعد كل من حوله وجلسنا قبل بدء التصوير تحدثنا عن علاقة منتصر وديبو حيث أجسد شخصية صديقه المقرب في المسلسل.

شاركت في أكثر من عمل فني وجميعها شخصيات مختلفة عن بعضها.. هل حريص على ذلك؟

أحب في كل تجربة أن أقدم شخصية مختلفة عن السابقة من حيث الكل والأداء، وأكون سعيد عند اختيار المخرجين لي في أدوار متنوعة وعدم حصري في شخصية معينة، وأشعر بالمتعة عند فعل ذلك وإذا صادفني عمل به نفس الشخصية التي قدمتها من قبل أحرص على تناولها بشكل مختلف عما قدمته من قبل.


حدثنا عن أمجد الحجار قبل أعلى نسبة مشاهدة وبعد أعلى نسبة مشاهدة؟

شخصية فوكس كان لها تأثير إيجابي على مشواري الفني خاصةً وأنها كانت مختلفة ومميزة وعرفت الجمهور عليّ بشكل أكبر والمسلسل بشكل عام حقب نسب مشاهدات عالية، وأرى أن مسلسلات المنصات يجب أن يوجد بروتوكل لطرحها عبر شاشات التليفزيون حتى يتمكن الجمهور بشكل أوسع أن يشاهدها لأن ليس الجميع لديه الدراية الكافية بمتابعة الأعمال عبر المنصات خاصةً كبار السن، وليس لدي معلومات عن وجود جزء ثاني من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة.

حصدت جائزة أفضل ممثل في المهرجان القومي للمسرح.. ماذا تمثل لك تلك الجائزة؟

من أهم الأحداث التي حدثت لي هذا العام وفخور بها هي حصولي على جائزة أفضل ممثل دور أول رجال عن المهرجان القومي للمسرح وجاءت عن عرض بعيد عنك من إخراج محمد عبد الستار وبطولة خريجين مركز الإبداع الفني.

وتابع: "أنا أحب المسرح بشكل كبير و أرى أنه ليس مجرد خطوة للسينما لكنه من المهم أن يظل متواجد طوال الوقت حتى يتمرن من خلاله الممثل على تحسين أداءه خاصةً وأنك في المسرح تحصل على ردود الأفعال في الوقت نفسه، فأنا دائمًا حريص على المشاركة في أعمال مسرحية، وهذه هي المرة الثانية التي أحصل فيها على جائزة من المسرح القومي فالأولى كانت دور ثاني رجال عن عرض سلم نفسك.

تعتبر واحد من أهم فنانين المسرح.. فهل ترى أن ممثل المسرح مظلوم؟

دائمًا أرفض مصطلحات ممثلين المسرح وممثلين السينما، وأرى أن ممثل المسرح إذا أُتيحت له الفرصة سيصبح أفضل بكثير ولكن تعود الفكرة إلى افتقاد المسرح إلى عنصر الدعايا والإعلان كما كان الأمر من قبل، فالمسرح في حاجة إلى دعايا لجذب الجمهور بشكل أوسع وأنا أفخر لوجودي في مركز الإبداع الفني ، ولدينا نماذج عديدة تدل على نجاح المسرح منها عرض قهوة سادة، بعد الليل، سلم نفسك، حاجة تخوف.

75e13caaf3.jpg
أمجد الحجار

حدث جدل كبير الفترة الماضية حول شباب التيك توك وانضمامهم للأعمال الفنية، كيف ترى ذلك؟

أرى التيك توك مختلف تمامًا عن صناعة السينما، فالسينما ليست مجرد تحريك للشفاه على أصوات في الخلفية، وليس من الضروري أن يصبح كل "تيك توكر" شهير ممثل جيد، وأرى في الوقت ذاته أنه من حق المنتجين الاستفادة من جمهور "التيك توكرز" فإذا كان تقديم عمل لشخص من التيك توك ولديه عدد كبير من المتابعين يساعد في زيادة الربح فأرى أنه لا يوجد مانع من ذلك، ولكن أيضًا الدراسة شئ ضروريًا لأي ممثل.

استغاث عدد من الفنانين من قلة أعمالهم الفنية وعدم الحصول على فرصة، هل تشعر أنك تعرضت لذلك؟

مهنة التمثيل قاسية جدًا على المستوى النفسي والمجهود والسعي بها أصبح طريق طويل ملئ نجاحات وإخفاقات فهو فهي تحتاج إلى نفس طويل مثلها مثل أي مهنة إبداعية لست كالموظفين وتحصل على مرتبك في النهاية، فهي مهنة ليست سهلة ومع كل يوم جديد تظهر أجيال ومواهب جديدة.

وعن تجربة شخصية جلست فترات كبيرة في انتظار أن يأتيني عمل جيد وكنت أشارك في أعمال عديدة وأنال استحسان الجمهور وبعد ذلك أظل فترة بدون عمل لكني لم أيأس وأعافر طوال الوقت، ولدينا أمثلة لمواهب كبيرة مثل الفنان محمد رضوان الذي أرى فيه كل المواصفات التي تجعل منه نجم كبير وتحقق فنيًا بشكل متأخر، وغيره مثل بيومي فؤاد وحجاج عبد العظيم وجميعهم ممثلين عظماء ولم يخرج أحدًا منهم ليشكو من قلة أعماله، وإذا كنت رب أسرة فعليك ألا تكتفي بالتمثيل فقط كعمل ومصدر دخل لك.

حدثنا عن أعمالك المقبلة؟

أنتظر طرح مسلسل 6 شهور وأشارك فيه مع نور النبوي، ويدور المسلسل حول عالم المبيعات وأجسد شخصية موظف في الشركة التي يعمل بها نور النبوي وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، أما في فيلم بنسيون دلال أجسد شخصية طماعة ومعدل ذكائها متوسط ويستضيف أصدقائه في البنسيون المملوك لوالده ليكتشف بعد ذلك تورطهم في أمر خطير مما يجعله يتورط معهم، وسعيد بالتعاون مع المخرج شادي الرملي وأتمنى العمل معه أكثر من مرة قادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق