أخبار فلسطين اليوم .. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة حول الوضع الإنساني في غزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة إحاطة تليها جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة.

تفاصيل اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم 

من المتوقع أن يستمع الأعضاء إلى إحاطتين، إحداهما من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، الذي سيقدم تحديثات حول الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

اقرأ أيضا

التوترات بشأن الأونروا

في سياق متصل، تسلط التقارير الضوء على تهديدات من إسرائيل بإصدار مشروع قرار يمنع الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. يُعَد هذا التطور خطوة قد تؤثر سلبًا على تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين في غزة.

وتتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة مع استمرار النزاع، مما يستدعي اهتمامًا دوليًا عاجلًا لضمان توفير المساعدات والدعم للمتضررين.

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

وفي سياق متصل، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الموافق 9 أكتوبر الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته معتز أبو سنينة لـ"وفا"، إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستوطنين بالاحتفال بأحد أعيادهم، لافتًا إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسية للحرم ومنع جميع موظفي الأوقاف من الوجود داخله.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق