«الجارديان»: حزب الله يدخل معركة مصيرية مع إسرائيل وسط مطالبات عالمية بضبط النفس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه بعد تصاعد التوتر بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل، بات من الواضح أن حزب الله دخل في معركة مصيرية مع إسرائيل، في وقت تطالب فيه دول العالم الطرفين بضبط النفس.

أشارت الصحيفة في تقرير إخباري، شارك في كتابته لورينزو توندو وويليام كرسيتو، إلى أن العمليات التصعيدية بين الطرفين تنذر بعواقب وخيمة، مما دفع الأمم المتحدة للتحذير من أن المنطقة بأسرها قد تنزلق إلى كارثة محققة.

وأوضح التقرير أن حزب الله أعلن عن دخوله في معركة مفتوحة مع إسرائيل، بينما شنت الأخيرة هجمات صاروخية على جنوب لبنان. ودعت دول العالم الطرفين لتجنب نشوب حرب واسعة النطاق، في ظل أن القصف الإسرائيلي كان الأعنف منذ نحو عام، مما أدى إلى نزوح حوالي 100 ألف من سكان القرى الحدودية اللبنانية نحو الشمال. في المقابل، رد حزب الله بهجمات صاروخية تعتبر الأوسع منذ بداية حرب غزة في أكتوبر الماضي.

وأشار التقرير إلى تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم القاسم، الذي أكد أن تهديدات إسرائيل لن تثنيهم عن الاستمرار في الحرب المفتوحة، وأنهم مستعدون لمواجهة كل الاحتمالات العسكرية.

في سياق متصل، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن مخاوفه من أن "تتحول لبنان إلى غزة أخرى"، مشيرًا إلى قلقه من نبرة التصعيد بين الطرفين التي لا تدل على نية حقيقية لوقف النزاع.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق