الهيئة الملكية تقرر رفع تعليق الأراضي بشمال الرياض.. ألف مبروك لأصحابها • الفهرس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية أن الحظر على الأراضي الواقعة شمال الرياض قد تم رفعه رسمياً وقانونياً. وتفتح هذه الخطوة المجال أمام المستثمرين والمواطنين للاستفادة من الأراضي الواقعة شمال طريق الملك سلمان. ومن المتوقع أن تبدأ الجهات المعنية قريباً بتنظيم التخطيط وإصدار تراخيص البناء اللازمة.

التحول الاستراتيجي لأراضي شمال الرياض

مبروك لملاك الأراضي: تم الإعلان عن رفع الحظر عن الأراضي في شمال الرياض، وهو ما يتماشى مع رؤية 2030. وتعزز هذه الخطوة تطوير المشاريع العمرانية والبنية التحتية في المنطقة، مما يجعلها وجهة جاذبة للمستثمرين، و يعزز نوعية الحياة.

وتتميز أراضي شمال طريق الملك سلمان بموقعها الاستراتيجي الممتاز، لقربها من المناطق الحيوية، مما يعزز قيمتها الاقتصادية ويدعم قدوم المطورين والمستثمرين العقاريين لاستغلال فرص التوسع العمراني.

فوائد رفع الحظر عن أراضي شمال الرياض

بحسب ما نشره الصفحة الرسمية قالت الهيئة الملكية بالرياض (rcrc.gov.sa)، إن رفع الحظر عن الأراضي بشمال الرياض والسماح بتخطيطها وتطويرها يؤكد التزام الدولة بحماية حقوق المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات. ومن بين الفوائد الأخرى:

  • تعزيز الاقتصاد في الرياض لاستيعاب ضعف عدد السكان بحلول عام 2030.
  • دعم استراتيجية جعل الرياض واحدة من أفضل 10 مدن عالمية من حيث الاقتصاد وجودة الحياة بحلول عام 2030.
  • تكريس جهود الدولة لرفع مستوى المعيشة في أحياء مدينة الرياض، خاصة تلك التي تشهد نمواً متزايداً.
  • المساهمة في السيطرة على التوسع العشوائي والحد من آثاره السلبية.

طرق التواصل مع الهيئة الملكية بالرياض

خصصت الهيئة الملكية بالعاصمة الرياض، مجموعة من قنوات الاتصال لتسهيل التواصل مع المواطنين. يمكنكم الاتصال على 8001240800 خلال أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق