الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 70 عاما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز: التفاصيل والإعلانات الرسمية

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود عن عمر ناهز السبعين عاما. وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالعاصمة الرياض يوم الثلاثاء 1446/4/5هـ. وعبر الديوان عن حزنه العميق سائلا الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

الغموض يلف سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد

وأعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز دون الكشف عن سبب محدد للوفاة. ومع ذلك، تشير التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الوفاة ربما كانت بسبب الشيخوخة.

نبذة عن حياة الأمير سلطان بن محمد

ولد الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز في الرياض عام 1954. وهو ابن الأميرة سلمى بنت عبد العزيز العلي الشمري. ورث أصوله القديمة من جدته لأبيه الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، أخت الملك عبد العزيز آل سعود. الأمير سلطان حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصادية ويعرف بأنه أحد مؤسسي شركة المراعي.

مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله: الرمزية والتاريخ

يعد مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله من أبرز المعالم وسط مدينة الرياض. تم بناؤه في عهد الإمام تركي بن ​​عبد الله، ويعتبر من أكبر مساجد العاصمة، حيث تبلغ مساحته حوالي 16.8 ألف متر مربع، ويتسع لحوالي 17 ألف مصل. تم بناء المسجد باستخدام وحدات خرسانية مسبقة الصنع، وتم تزيين جدرانه الخارجية بأحجار الرياض، بينما تم تغطية الأجزاء السفلية والداخلية بالرخام الأبيض الفاخر.

توفر هذه المعلومات نظرة شاملة عن حياة وإنجازات الأمير سلطان بن محمد، بالإضافة إلى بعض المعالم البارزة في الرياض والتي تلعب دورًا في الأحداث الجارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق