أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاع جديد يضرب المعدن الأصفر وهذه قيمة عيار 21 الآن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ارتفاعا ملحوظا بعد بدء التعاملات الصباحية.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة التقلبات التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب التوترات الاقتصادية والسياسية وتأثيرها على أسعار السلع بما فيها الذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا للمستثمرين في ظل هذه الظروف.

أسعار الذهب اليوم

وفي مصر، ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر شيوعا في السوق المحلية، إلى 3585 كيلوجراما، بعد أن شهد استقرارا نسبيا في الأيام السابقة في التعاملات السابقة.

أما سعر جرام الذهب عيار 18 الذي يحبه الكثير من الأشخاص في صناعة المجوهرات، فسجل اليوم 3072.5 كيلوجرام. وتأتي هذه الزيادة نتيجة ارتفاع الطلب على هذا النوع، عدا عن أنه يعتبر أرخص مقارنة بعيار 21.

أما الذهب عيار 24، والذي يعتبر أنقى العيارات كافة، فقد وصل سعره إلى نحو 4098.75 جنيه للجرام، وهو ما يدل على ارتفاع إجمالي’ في سوق الذهب اليوم.

تأثير العوامل العالمية على أسعار الذهب

ولم يقتصر ارتفاع أسعار الذهب على السوق المحلية؛ لكنها تأثرت أيضًا بالأحداث العالمية. وفي الدول العالمية سجل سعر أوقية الذهب للبيع نحو 2643.81 دولار، ويعود هذا الارتفاع إلى عدة عوامل أبرزها تراجع قيمة الدولار الأمريكي بسبب ضعف مؤشرات الاقتصاد، بالإضافة إلى استمرار المخاوف بشأن التضخم العالمي. . وزاد اتجاه بعض الدول، مثل الصين، لخفض أسعار الذهب لديها من الضغوط على الأسواق.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

1.انخفاض قيمة الدولار يعتبر الدولار الأمريكي من العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر الذهب، ومع انخفاض قيمته في السوق العالمية، يزداد الطلب على الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمته، مما يؤدي إلى انخفاض قيمة الدولار. الزيادة في أسعارها.

2. الصراعات السياسية والعالمية المشاكل السياسية والاقتصادية حول العالم، وخاصة في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوروبا، تجعل من الذهب الاختيار الصحيح للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن لأموالهم.

3. ارتفاع الطلب العالمي يميل الطلب على الذهب إلى الزيادة خلال فترات عدم الاستقرار المالي، وتؤثر تحركات الأسواق المالية العالمية بشكل مباشر على أسعار الذهب، وهو ما لاحظناه اليوم في حين يواصل الذهب يحوم حول مستوى 2650 دولاراً للأونصة.

أسعار الذهب في محلات الصاغة

وبالإضافة إلى السعر الأساسي للذهب، تضاف أيضًا إلى سعره قيمة المعالجة والدمغ، وهي تكلفة إضافية يحددها بائعو المشغولات الذهبية.

يختلف سعر الإنتاج حسب المتجر والموقع، لكنه يتراوح في المتوسط ​​بين 5 و10% من سعر الجرام.

الاستثمار في الذهب

ونظرًا للتغيرات المستمرة في الأسواق المالية، يظل الذهب أحد الأصول الأكثر استقرارًا للاستثمار. ومع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي، يتجه الكثيرون إلى شراء الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة مدخراتهم. على الرغم من أن الأسعار يمكن أن تتغير بسرعة، إلا أن الاستثمار في الذهب على المدى الطويل يعد خيارًا آمنًا للمستثمرين.

نصائح للعملاء

إذا كنت تفكر في شراء الذهب اليوم، ينصح الخبراء بمراقبة الأسعار على مدار اليوم قبل أن تقرر الشراء، حيث يمكن أن تتغير الأسعار في أي وقت حسب التطورات العالمية وأقل نشاط.

توقعات أسعار الذهب في المستقبل

ومن المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه خلال الأشهر المقبلة، خاصة مع اقتراب العام، وهو الوقت الذي يشهد عادة زيادة الطلب على المجوهرات الذهبية بسبب المناسبات والأعياد.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يظل الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين نظرًا للبيئة الاقتصادية العالمية غير المستقرة.

وأخيرا تشهد أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا كبيرا يتماشى مع التحركات العالمية، مما يجعل الذهب خيارا جيدا للاستثمار أو الادخار، ومع توقعات بمزيد من الارتفاع في الأسعار، ينصح من لديه ومهتم بشراء الذهب بمراقبة السوق. . الاستفادة القصوى من الفرص بعناية.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق