انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للجنة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت بالعاصمة الرومانية بوخارست فعاليات الاجتماع الرابع للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي على المستوى المهني، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية التنموية. الشركاء. والدول الصديقة والشقيقة، وتعزيز جهود التنمية في مختلف القطاعات، وعلى رأسها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدولية من الجانب المصري، ووزارة الاقتصاد والتجارة والسياحة من الجانب الروماني.

اجتماعات خبراء اللجنتين المصرية والرومانية تناقش المجالات ذات الاهتمام المشترك

بحثت اجتماعات الخبراء المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار رغبة مصر في تعزيز العلاقات الثنائية مع رومانيا، في كافة المجالات، خاصة التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجيا، حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية في مجالاتها المختلفة. وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تطورها وزيادة الاستثمار الداخلي.

ومن الجانب المصري ممثلون عن وزارة الزراعة والكهرباء والطاقة المتجددة، وشركة كهرباء مصر، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والثروة البترولية والمعادن، والتعاون العام والاستثمارات والتجارة الخارجية، والثقافة، والشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والبنك المركزي، و الهيئة متورطة. كما شاركت من الجانب الروماني وزارات الطاقة والبيئة والمياه والنقل والاقتصاد والزراعة والتنمية الريفية والبحث والرقمنة والأسرة والشباب.

اللجنة الوزارية برئاسة د. ومن المقرر أن تعقد رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وستيفان أوبرا وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة من الجانب الروماني، الأربعاء المقبل، كما يعقد التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عدة لقاءات ثنائية. اجتماعات مع السلطات الرومانية، لبحث جهود تعزيز العلاقات المتبادلة، وبحث أولويات التنمية في البلدين، والمشاريع المشتركة بين البلدين.

ونظرا لتطور العلاقات بين القطاع الخاص بجمهورية مصر العربية ورومانيا، يتضمن برنامج اللجنة في دورتها الرابعة عقد منتدى أعمال مصري روماني أمام نخبة من رجال الأعمال المصريين والرومانيين. حيث سيتم بحث كافة السبل الممكنة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين مع دور أكبر للقطاع الخاص، ومناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعرض فرص الاستثمار في البلدين، خاصة على مستوى البلدين. الصناعة الزراعية. الصناعات الغذائية، الرعاية الصحية، الصناعات الدوائية، المياه، الطاقة المتجددة، السياحة، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها.

وتواصل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي جهودها في إطار برنامج الحكومة المصرية لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الشركاء الدوليين والتنمية الثنائية، فيما تشرف الوزارة على 54 لجنة مشتركة بين مصر والدول الأخرى منها 30 لجنة. الدول الأوروبية. اللجان، وتعد هذه اللجان وسيلة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية لمصر على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

تعتبر العلاقات المصرية الرومانية علاقات تاريخية، وقد ساهم انضمام رومانيا إلى الاتحاد الأوروبي في الأول من يناير 2007 في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يتناسب مع مستوى العلاقات المتزايدة بين مصر ورومانيا الاتحاد الأوروبي، حيث الاقتصاد يتزايد. وتم التوقيع على اتفاقية تعاون، وتنوعت العلاقات المصرية الرومانية بشكل كبير.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق