تكليف أسنان دفعة 2023 يتسبب في مطالبات باستقالة النقيب إيهاب هيكل.. تفاصيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ورفع موقع “إكس” هاشتاج “استقالة النقيب إيهاب هيكل” وهاشتاج “تكليف طبيب أسنان لدفعة 2023″، وأعلن أطباء الأسنان مطالب كثيرة بالطرد من الكارثة.

بيانات عن أزمة توظيف أطباء الأسنان دفعة 2023

وتتمثل محنة أطباء الأسنان في تأخير إصدار قرار تعيين دفعة طب الأسنان لعام 2023، رغم وجود مقترح سابق لتعيين كامل دفعة 2022.

وفي هذه القضية تعددت الدعوات للبرلمان للعمل على حل مشكلة توظيف أطباء الأسنان لدفعة 2023، ومن بينها السؤال الذي طرحه د. سارة النحاس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن.

وتساءلت النائبة سارة النجار، “متى سيصدر قرار تعيين أطباء الأسنان لدفعة يناير 2023 امتدادا لدفعة 2022″، ووجهت سؤالها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والجمال ووزير الصحة. تمويل.

وقال البعض إن سبب تأخر إصدار قرار التعيينات لفئة طب الأسنان لعام 2023 قد يكون زيادة أعداد الأطباء في الفترة الحالية.

وقالت النقابة العامة لأطباء الأسنان إنه بحلول عام 2022 سيصل عدد الأطباء إلى نحو 85 ألف طبيب، وهو عدد كبير يصعب على سوق العمل استيعابه.

اقرأ المزيد

اقرأ المزيد

هناك استياء شديد من أطباء الأسنان الذين قامت ندى بتسجيلهم في حسابه مع انتهاء امتيازه خلال شهر آخر.

وكتبت مدونة “أماني” أيضًا “ست سنوات من الدراسة والتعب والإحباط والمصاريف حتى الشهر الماضي لاختبار اللقب واختبار اللياقة البدنية، ولم أحصل على المال مقابل كل شيء، وأخيراً تقولون إنه عمل”.

وأبدى “سامي” استيائه من وضع النقابة العامة لأطباء الأسنان، حيث قال “كل الكليات لديها تنظيم يدعمهم دائمًا ويحمي حقوقهم، باستثناء نقابة أطباء الأسنان”.

اقرأ المزيد

اقرأ المزيد

الكابتن إيهاب هيكل يطلب الاستقالة

وعلى إثر ذلك، تزايدت المطالبات باستقالة نقيب أطباء الأسنان إيهاب هيكل، لكن العديد من أعضاء الجمعية يعارضون هذه ، موضحين أن الأزمة ليست سببها الجمعية، كما يقول آخرون.

ودافع “إسلام العبد” عن موقف المنظمة، فكتب “مع كل احترامي للزملاء أصحاب هذا الهاشتاج، أردت فقط الإشارة إلى أن قرار إيقاف التوزيع ليس له علاقة بالنقابة، من قريب أو أبعد، فالقرار صدر من مكتب رئيس مجلس الوزراء، ووافق عليه مجلس النواب وقبله.. ومنظمة الأمم المتحدة الأصغر تحاول قدر المستطاع حماية حقوق الأطباء”.

وأرفق المستندات التي توضح القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان، في تغريدة أخرى لبيان حقيقة الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق