المتحف المصري بالتحرير يعرض قطعًا أثرية فريدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت إدارة المتحف المصري بالتحرير، إن هناك مجموعة من الآثار المعروضة في معرض التراث الثقافي الخالد جسور التواصل بين الثقافات، والذي يقام بالتعاون مع المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان في معرض مؤقت قاعة. المتحف المصري بالقاهرة دور 44 لمدة شهر ونصف.

يعرض المتحف المصري آثارًا متنوعة

ويعرض المتحف مجموعة من المصنوعات اليدوية المستخدمة في النسيج، مثل المغازل وأمشاط النسيج والمثاقب وقطع القماش والمنسوجات من حفريات وفترات مختلفة.

وأشارت الإدارة في بيان لها إلى أن جمال النسيج اليدوي له أهمية ثقافية كبيرة، وقد اعترفت به اليونسكو كجزء مهم من تراثنا غير المادي، ولكل منطقة تقاليدها الخاصة في النسيج، مما يخلق منسوجات فريدة من نوعها فن النسيج اليدوي هو شكل فني فريد متجذر في ثقافة وتقاليد السكان الأصليين، والنسيج هو أكثر من شكل من أشكال الفن، فهو شكل روحي يربط النساجين بأسلافهم والطبيعة المحيطة بهم.

افتتاح معرض مؤقت للتراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير

يمنى البحر وكيل وزارة السياحة والآثار، ود. افتتحت نورية سانز، مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، معرضًا لصور التراث غير المادي بقاعة العرض المؤقتة بمتحف التحرير المصري.

ويأتي المعرض تحت شعار “التراث الثقافي غير المادي جسرا للحوار بين الثقافات”، وهو تعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة.

مشروع تجديد المتحف المصري بالتحرير

وأكد نائب وزير السياحة والآثار أن مشروع تطوير المتحف يهدف إلى إعادة المتحف إلى حالته الأصلية عندما تم افتتاحه عام 1902، وتطوير وضعية الجسور الخاصة به والعمل على إعادة اكتشاف الكنوز المعروضة فيه بشكل جديد. . تعرض ظروفًا تبرز جمالها حتى تصبح متحفًا للفن المصري القديم.

وأشار البحر إلى أن متحف المعرض اليوم يعد استمرارًا لرسالته في العلم والتعليم والتوعية ودوره الدائم في الحفاظ على التراث الحضاري لمصر، فهو مكان للزوار والخبراء من مختلف أنحاء البلاد. العالم.

وأشارت يمنى البحر في كلمتها إلى التراث المادي المختلف الذي تتمتع به مصر من فترات تاريخية مختلفة والمنتج غير المادي للتقاليد غير المادية التي ظهرت وتطورت عبر التاريخ، لافتة إلى أن الكثير من هذه التقاليد لا تزال حية حتى اليوم. بين الأعضاء. من شعب مصر .

وأكد نائب وزير السياحة والآثار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتسجيل ثمانية من هذه الهياكل ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي، مؤكدا أن هذا المعرض يعمل على بناء جسر ثقافي بين الناس، كما يبين الطرق القديمة من المصريين. وممارسات مماثلة من مختلف دول العالم بمزيج ثقافي فريد مما يعزز الروابط العميقة التي تربط التنمية البشرية.

وأوضح مؤمن عثمان في كلمته أن افتتاح هذا المعرض يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتراث الثقافي غير المادي، مبينا أهمية اتباع الأساليب والاستراتيجيات لإدماج التراث في قضايا مختلف شرائح المجتمع المصري. جزء مهم من تاريخ ومستقبل دولة مصر، وإشارة إلى المسؤولية تقع على عاتق المهنيين والعاملين في مجال الحفاظ على التراث وإدارة المتاحف والمنظمات ذات الصلة توعية فكرة فن بأهمية الحفاظ على التراث. هذه الثقافة. تراث للأجيال القادمة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق