وسط ارتفاع الأسعار وتراجع المبيعات، هل الوقت مناسب لشراء سيارة (خبير يجيب) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شراء السيارات قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الوضع الحالي لشراء السيارات يتأثر سلباً بالضغوط على مالية الأسرة، خاصة مع بدء الدراسة والجامعة. مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في مبيعات السيارات.

وأضاف زيتون، في تصريحات خاصة بموقع “فكرة فن نيوز”، أن هذا التخفيض قد يستمر لمدة شهر، قبل أن تعود السوق إلى طبيعتها وتشهد ضغوطا على المبيعات من جديد.

– تنوع الخيارات رغم قلة البدائل

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى وجود العديد من السيارات في السوق المصري، مؤكدا أنه رغم وجود نقص في الموديلات الأخرى إلا أن هناك بدائل متاحة لمن يرغب في شرائها.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات في الماضي

وتطرق زيتون إلى ارتفاع الأسعار في السوق المصري، موضحا أن السبب الرئيسي لهذا الارتفاع هو التوقف التام لعملية الاستيراد، وهو ما أدى إلى زيادة الطلب على السيارات وظهور نشاط المبالغة في الأسعار من جديد.

وأضاف عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن انخفاض مبيعات السيارات مع بداية الموسم الدراسي يساهم في انخفاض سعر الشراء لكنه لا يؤثر على السعر الأولي للسيارات .

ارتفاع أسعار السيارات وأثره على السيارات المستعملة

وأكد منتصر زيتون أن ارتفاع أسعار السيارات الواقفه في هذا القطاع تراوح بين 3% و8%، وهو ما أثر أيضا على أسعار السيارات المستعملة التي شهدت ارتفاعا مماثلا.

هل الآن هو الوقت المناسب لشراء سيارة

وأوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الفترة الحالية التي تشهد تراجعا في المبيعات، فرصة جيدة لزيادة الاهتمام بشراء السيارات، مؤكدا أن الوقت الحالي. أنها ميسورة التكلفة للغاية، ونتوقع أن تستقر الأسعار في المستقبل.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق