روسيا تدعو واشنطن وحلفاؤها بعدم اللعب بالنار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو دعت واشنطن وحلفاءها إلى عدم اللعب بالنار، حتى لا يتم تدمير نظام اتفاقية الأسلحة الكيميائية بالكامل.

وأضافت زاخاروفا بحسب “روسيا اليوم”، أنه “لا يوجد قانون دولي يمكن أن يمنع دول الناتو من السعي لتحقيق “الهزيمة الاستراتيجية” المعلنة لروسيا، خاصة عندما نتحدث عن نوع الأسلحة الكيميائية تحت علم زائف والتي وقالت “نحذر واشنطن وحلفائها من اللعب بالنار، نعم، وأن نظام الأسلحة الكيميائية الذي تم بناؤه منذ عام 1997 لم يتم تدميره بالكامل، وذلك بسبب البيانات المتعلقة بتعاون نظام كييف مع المتطرفين”. الشرق الأوسط وأفريقيا يثبت أن الإرهاب الكيميائي هناك تهديد حقيقي من الخدمات الخاصة الأوكرانية وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو ستواصل تحديد وإبلاغ المشاركين في اتفاقية الأسلحة الكيميائية باستخدام القوات المسلحة الأوكرانية للمواد الكيميائية السامة ضدها يواصل الأفراد العسكريون والمدنيون الروس، وكذلك خطط مقاتلي كييف لتنفيذ هجمات ضد المؤسسات الكيميائية في دونباس، إبلاغ المجتمع الدولي بانتهاك أوكرانيا لأحكام الاتفاق مع الوضع الفعلي في منطقة العمليات المحددة وسيتم معاقبة المسؤولين عن الجرائم المتعلقة باستخدام المواد الكيميائية.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قال رئيس قوات الدفاع الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية بالجيش الروسي، إيجور كيريلوف، إنه وفقا لمعلومات وزارة الدفاع الروسية، فإن أوكرانيا تستعد لاستفزاز روسيا واتهامها باستخدام مواد كيميائية سامة في الأراضي الروسية. . كما أعلنت زاخاروفا، وهي منطقة خاصة بالعمليات العسكرية، عن التحدي الوشيك، مشيرة إلى أن “المواد التي يُزعم أنها تم إنشاؤها بالقرب من خط المعركة، كما هو الحال في سوريا، سيتم تسليمها إلى الخبراء الدوليين الذين وصلوا إلى أوكرانيا على الفور”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق