هنراعي المواطن، مصدر مطلع يكشف حقيقة ارتفاع أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقيقة ارتفاع أسعار البطاقات المتجددة وباقات الإنترنت انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار تفيد بأن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعتزم زيادة أسعار البطاقات المتجددة وباقات الإنترنت في مصر. (5G) لأربع شركات اتصالات WE، وفودافون، واتصالات، وأورانج، خلال اتفاقية الترخيص، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وبحسب تصريحات مصدر مطلع في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ”فكرة فن”، فإن هذه الزيادة تأتي نتيجة ارتفاع تكاليف شركات الاتصالات بسبب التزاماتها المتعلقة بسداد قيمة رخصة الجيل الخامس، في إضافة. إلى الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها الشركات لتطوير عملياتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

طلبات رسمية لزيادة أسعار الخدمات

وأوضح المصدر أن شركات الاتصالات الأربع قدمت طلبات رسمية إلى المجلس القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة تكلفة الخدمات بما في ذلك بطاقات التجديد وباقات الإنترنت، بسبب الزيادة الكبيرة في تكلفة المواد المستوردة وزيادة الكفاءة والفعالية. تكاليف العمالة.

وأشار إلى أن تذبذب سعر صرف الدولار خلال الأشهر الأخيرة يعد من الأسباب الرئيسية التي زادت الضغوط المالية على الشركات، ما جعلها ترغب في زيادة السعر.

تعلم كيفية النمو مع وضع العميل في الاعتبار

وأكد المصدر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم حاليا بدراسة طلبات الشركات، بهدف عدم إحداث خطر كبير على السكان بسبب هذه الزيادة.

وأشار إلى أن الوزارة تريد إيجاد التوازن بين احتياجات الشركات لدفع تكاليفها المرتفعة وقدرة المواطن على تحمل هذه الزيادة.

ولا يمكن المبالغة في هذه الزيادة

ورغم أنه لم يتم الانتهاء من تحديد حجم الزيادة، إلا أن المصدر أوضح أن الزيادة لن تكون مفرطة أو تتجاوز القدرة المالية للعملاء. وقال إن الوكالة تأخذ في الاعتبار الوضع الاقتصادي الحالي، مؤكدا أن أي زيادة سيتم تنفيذها بشكل مدروس وتدريجي لضمان عدم تعرض المستخدمين لمخاطر كبيرة.

قال محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يدرس حاليا طلبات أربع شركات للهاتف المحمول، هي WE، وأورانج، وفودافون، واتصالات، المتعلقة بزيادة أسعار المرافق التي تقدمها، مما دفع هذه الشركات إلى ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري.

تواجه الشركات تحديات كبيرة في جمع الأموال اللازمة للحصول على تراخيص 5G

وأوضح شمروخ في إعلان خاص بفكرة فن أن الشركات تواجه تحديات كبيرة في جمع الأموال اللازمة لدفع ثمن رخصة تشغيل الجيل الخامس والتي يجب سدادها على أقساط واحدة.

وأكد رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه يتعين على شركات الهاتف المحمول توفير هذا المبلغ خلال ثلاثة أشهر، بشرط سداد المبلغ بالعملة الصعبة، وهو ما يزيد العبء على الشركات بعد الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف أن الزيادة المتوقعة في الأسعار ستشمل العديد من الخدمات مثل باقات الهاتف المحمول، وبطاقات الدفع المسبق، وبطاقات الصرافة، وخدمات الإنترنت المنزلي، والإنترنت على متن الطائرة، إلى جانب أسعار الاشتراك في خدمات الهاتف المحمول والخدمات الصوتية الأخرى. وأشار شامروك إلى أن هذه الزيادة تأتي ضمن المتطلبات القانونية للشركات لضمان استمرارية تقديم خدمات عالية الجودة وتلبية احتياجات السوق المحلية من حيث ارتفاع التكاليف الاستثمارية.

وأوضح شامروك، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعمل على دراسة هذه الزيادة بعناية، وسيتم نشر التفاصيل النهائية فور الانتهاء من التحليل والتنسيق مع الشركات، لضمان تحقيق التوازن بين مصالح الشركات والمستهلكين. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق