الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن حادث أمني خطير على الحدود الأردنية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف موقع "الصوت اليهودي" العبري، اليوم الاثنين، عن حادث أمني خطير على الحدود الأردنية الإسرائيلية في وادي عربة. ووفقا للموقع فأنه منذ حوالي أسبوع ونصف، عبرت سيارة الحدود من الأردن، وصعدت على شارع 90 واختفت.

وعلق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على القضية وقال: "يجري التحقيق في الحادث".

وقبل بضعة أشهر، استيقظ سكان مستوطنات الأغوار على رسالة متوترة من ضابط أمن إسرائيليين، أبلغهم فيها أنه "في هذا الوقت، وقع حادث أمني مشبوه في منطقة الحدود مع الأردن وأن الحادث قيد التحقيق، لكن لا يوجد أي تغيير في التعليمات لسكان المجلس".

وقال الموقع إنه في وقت لاحق بدأت التفاصيل تتضح، مشيرا إلى أنه تم تلقي إنذار عند السياج الحدودي مع الأردن، على بعد مسافة قصيرة من مستوطنة أشدوت يعقوب.

وأفاد الموقع أنه ليس من الواضح ما الذي حدث مع التحذير، ولكن في الصباح فقط تم اكتشاف قطع سياج الحدود وآثار خطى ستة أشخاص على الأقل.

ووفقا للموقع تشير التقديرات إلى أن هؤلاء هم عمال مهاجرون، ومقيمون غير شرعيين يدفعون للمهربين الأردنيين مقابل نقلهم من أجل العثور على عمل في إسرائيل.

وبحسب الموقع سكان المستوطنات على الحدود الأردنية لا يطمئنون من هذا التفسير، وبحسبهم فإن “ما يبدأ كحادث إجرامي قد يتطور بسرعة إلى حادث قوميا”.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في ذلك الوقت: "رصدت قوات الجيش الإسرائيلي هذا الصباح آثار أقدام مشبوهة في منطقة السياج الحدودي مع الأردن بالقرب من أشدوت يعقوب. وتقوم قوات الأمن بتفتيش المنطقة بحثًا عن المشتبه بهم".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق