وزارة الموارد البشرية تُعلن إطلاق المنتج التأميني لتغطية مستحقات العمالة الوافدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة المنتج التأميني، وذلك حفاظاً على حقوق العمالة الوافدة في القطاع الخاص، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على مساهماتهم المالية في حال حدوث أي تعثرات في الداخل المؤسسات. التي يعملون فيها. تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يشكل خطوة مهمة في تقليل التأثير السلبي على العمالة الوافدة في حال واجهت المنشآت التي تستخدمهم عجزاً في دفع رواتب العمال لفترة محددة.

منتج التأمين

  • تقدم العديد من شركات التأمين في المملكة خدمة هذا المنتج التأميني، حيث تهدف إلى ضمان سداد الاشتراكات من العمال الوافدين في حالة عدم تمكن أصحاب المنشأة من الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه العمال. ويتم تطبيق هذا النظام وفق مجموعة من القواعد. الشروط التي تحددها وثيقة التأمين المعتمدة، والتي تتضمن أيضاً عدة مزايا إضافية، مثل “توفير تذاكر السفر للعامل الوافد في حال اختار العودة إلى مدينة بسبب تعطل المنشأة التي يتواجد فيها”. هو يعمل.
  • ويعتبر إطلاق هذا المنتج ضمن جهود الوزارة لتطوير وتحسين بيئة العمل في المملكة، حيث يتم ذلك بهدف تعزيز حماية الحقوق التعاقدية للعمال وأصحاب العمل، مما يساهم في زيادة الكفاءة سوق العمل السعودي محليا وعالميا.

استمرارية الخدمات من وزارة الموارد البشرية

  • هذا المنتج هو جزء من سلسلة متكاملة من الإجراءات والأنظمة المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك نظام حماية الرواتب بالإضافة إلى الوثائق التعاقدية. ويتم ذلك من أجل ضمان حقوق العمالة الوافدة. في المملكة العربية السعودية. كما أصدرت الوزارة دليلاً يوضح كافة التفاصيل حول كيفية الاستفادة من هذا المنتج التأميني، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة، وكل هذا يمكن التعرف عليه من الدليل. عبر الموقع الرسمي للوزارة.
  • ومن المتوقع أيضًا أن يكون هذا التأمين ساريًا لجميع العمالة الوافدة اعتبارًا من 6 أكتوبر 2024، مما سيعزز ثقة العمال وأصحاب العمل في بيئة العمل في المملكة العربية السعودية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق