توجيه هام من مدير تعليم قنا لمدارس المحافظة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قام الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا،  بجولة مفاجأة مدارس إدارة دشنا التعليمية، حيث تفقد  مدارس فاو بحري الإعدادية ونجع المرجية تعليم اساسي ونجع سعيد تعليم اساسي والامام الشافعي الابتدائية لمراجعة  انضباط اليوم الدراسي وخطط الإدارة لسد العجز وجاهزية قوائم الفصول وجدول الحصص والتزام التلاميذ بالزي المدرسي ونظافة الفصول ودورات المياه، ودقة  الدفاتر المالية والإدارية وترقيمها وختمها بخاتم المدرسة.

بدأت زيارة الوكيل بحضور الحصة الأولى ببعض فصول مدرسة فاو بحري الإعدادية واطمأن إلى عدم زيادة كثافة الفصول عن 48 طالب بحسب توجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوزيع الكتب على الطلاب.
 

وأثنى مدير تعليم قنا على أداء الأستاذ كمال محمد بمدرسة الإمام الشافعي الابتدائية لإخلاصه وتميزه في عمله وكذلك الكثير من معلمي المدارس الأربع  التى تم زيارتها اليوم  ليعزز مبدأ أن الزيارة المفاجئة تأتي لعلاج القصور وإصلاحه وشكر المجتهد  لا لتصيد الخطأ ومعاقبة مرتكبه.

كما أدار  حوارٱ  كأب ومعلم مع طلاب مدرسة نجع سعيد تعليم اساسي والقى عليهم بعض الاسئلة في مواد العلوم واللغة الإنجليزية  لقياس مستواهم وكذلك الاطمئنان على دراستهم لكل المواد الدراسية.

بينما شدد السيد على المراجعة الدورية على دفاتر تحضير المعلمين القدامى والجدد وتكثيف أعمال النظافة لمدرسة نجع المرجية تعليم اساسي ووجه إلى الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي لتدريس مادة الرياضيات  ومعلمي مادة اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية لسد العجز واكتمال أنصبة المعلم داخل نفس المدرسة  .
كذلك كلف الدكتور محمد السيد الاستاذ طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية  بتعجيل إجراءات تسليم المعلمين المساعدين وسد العجز عن طريق الاستعانة بمعلمي الأجر والمعلمين المساعدين بمسابقة 30 الف معلم  لبعض المدارس التي تم زيارتها  ، كما وجه إلى  التحقيق في بعض المخالفات التي رصدها الأستاذ منصور عبد النبي عضو إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالمديرية خلال الزيارة.  
كما أكد على التزام المدارس بتخصيص الإذاعة المدرسية وجزء من بداية اليوم الدراسي  للتعريف بذكرى نصر اكتوبر 1973 وبسالة القوات المسلحة التي حملت عبء الدفاع عن الوطن، وتابع ايضا فعاليات المبادرة الرئاسية لمكافحة  امراض الانيميا والتقزم التي تتم بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق