دعم التكنولوجيا المالية حجر الزاوية في تطوير أسواق المال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأكد رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، على أهمية دعم التكنولوجيا المالية، باعتبارها حجر الزاوية في تطوير الأسواق المالية، وتوفير وتوفير أدوات مالية ومالية جديدة، والأسلوب الأكثر شعبية بين قطاع الشباب عندما التعامل مع الممارسات المالية. من خلال الأسواق المالية.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح اجتماع أعمال البورصة المصرية، اليوم، بمشاركة وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ضمن فعاليات أسبوع المستثمر العالمي 2024.

وأضاف الشيخ أن تعميق فهم فكرة فن للمفاهيم المالية سينعكس بشكل جيد على الأسواق المالية على المدى الطويل، حيث سيعمل على زيادة عدد المستثمرين في البورصة، وتبرير قراراتهم واستثماراتهم المالية “لتعزيز جانب الطلب”. كما سيؤدي إلى اتجاه أصحاب الشركات للتسجيل في البورصة “لتعزيز جانب العرض”.

وأوضح أن سياسة صرف العملات تتضمن العمل المستمر في المستقبل. تعزيز مبادرات الثقافة المالية من خلال الاستمرار في تنفيذ بروتوكولات التعاون التي وقعتها البورصة ومجموعة من الجامعات مثل جامعة حلوان، وجامعة فاروس بالإسكندرية، وجامعة الجلالة الوطنية، والجامعة الألمانية، والجامعة الأوروبية، وجامعة شمال الصعيد. تحالف الجامعات ويضم جامعات بني سويف والفيوم والمنيا والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار إلى أن هذا الجهد يتضمن أيضًا إطلاق الخطوة الأولى لـ “سفراء البورصة المصرية” وهو برنامج “TOT” لإعداد المعلمين للتمويل الثقافي الذي تنظمه البورصة لإعداد كادر مؤهل من الطلاب للمشاركة في الدورات المنظمة. الأنشطة التدريبية من وقت لآخر إدارة البورصة في المدارس والجامعات. شرح مبادئ الاستثمار في الأوراق المالية، وزيارة تعريفية ودراسة للمبنى التاريخي ومتحف البورصة وسط البلاد.

وتابع أن الأنشطة التدريبية تتضمن برامج خاصة بطلبة المدارس تتضمن مجموعة كاملة من المحاضرات العملية عن سوق الأوراق المالية وتواجد حقيقي مع شركات الوساطة المالية في الجناح للطلبة من كافة المواد، بالإضافة إلى محاضرات لرواد التواصل الاجتماعي. المنتديات الإعلامية لإعلامهم. أساسيات الاستثمار في سوق الأوراق المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق