الصحة اللبنانية: 2083 شهيدا و9869 جريحا إجمالي حصيلة العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الإثنين أن الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغت آلفين و 83  قتيلا وتسعة آلاف و869  مصابا.

تفاصيل الحصيلة 

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة ، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للاعلام، إن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصا وإصابة  111 بجروح.

 

ووفق المركز، "ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869".

 

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ سبتمبر الماضي شنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.

 

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية،وأسفرت عن نزوح حوالي مليون و200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

 

أعرب وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي اليوم الاثنين عن قلقه البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الإقليم مما يُنذر بعواقب وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

التطورات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى اليوم بين الوزير عبد العاطي وعباس عراقجي وزير خارجية إيران، حيث تناول الوزيران التطورات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها التطورات التي يشهدها لبنان وقطاع غزة وللأهمية البالغة لوقف التصعيد في المنطقة في ضوء ما يجرى في كل من لبنان والأرض الفلسطينية المحتلة ، وفق المتحدث باسم الخارجية المصري تميم خلاف.

 

أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن الوزير عبد العاطي أكد ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية والتي قد تؤدى لتداعيات بالغة الخطورة على أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها.

 

المساس بالسيادة اللبنانية 

كما استعرض الوزير موقف مصر من التطورات المتلاحقة بجنوب لبنان، مؤكداً رفض مصر الكامل المساس بالسيادة اللبنانية والضرورة المُلحة لتحقيق وقف فورى لإطلاق النار.

 

وشدد الوزير عبد العاطي على أهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد في ظل المشهد السياسي الراهن، مؤكدا أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.

 

 استمرار تقديم مصر لكافة أشكال الدعم السياسي والإنساني

وأشار الوزير إلى استمرار تقديم مصر لكافة أشكال الدعم السياسي والإنساني لدعم لبنان لمواجهة المحنة الحالية.

 

وتناول الوزير عبد العاطي الشغور الرئاسي في لبنان، مؤكداً على أهمية دعم جميع الأطراف للبنان في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيسً للبلاد.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق