صندوق النقد يبحث مع رئيس سريلانكا التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتم فريق صندوق النقد الدولي بقيادة كريشنا سرينيفاسان، مدير إدارة آسيا والمحيط الهادئ بالصندوق، زيارة إلى العاصمة السريلانكية كولومبو، حيث التقى برئيس البلاد أنورا كومارا ديساناياكي، إلى جانب العديد من اللقاءات الأخرى. . -سلطات الدولة.

وقال سرينيفاسان -في بيان صادر عن صندوق النقد الدولي- إنه أجرى مناقشات مثمرة مع الرئيس ديساناياكي والمجموعة الاقتصادية السريلانكية حول التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الاقتصاد السريلانكي.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أهمية مواصلة العمل على الحماية والبناء ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​من أكبر المشاكل الاقتصادية في عام 2022.

وأكد سرينيفاسان أن التزام السلطات السريلانكية بمواصلة جهود الإصلاح أمر مشجع، مشيراً إلى أن الصندوق يظل شريكاً ثابتاً في دعم سريلانكا وشعبها ومستعد لمساعدة البلاد على تحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أيضًا أن فريق صندوق النقد الدولي يرغب في مواصلة العمل بشكل وثيق مع الفريق الاقتصادي في سريلانكا لتحديد موعد للة الثالثة للبرنامج الذي يدعمه صندوق النقد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس وزراء سريلانكا هاريني أماراسوريا، ووزيرة الخارجية فيجيتا هيراث، ومحافظ البنك المركزي السريلانكي ناندالال ويراسينغ، ووزير المالية ماهيندا سيريواردينا، كانوا من بين كبار الشخصيات الذين شاركوا في الاجتماع فريق صندوق النقد الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق