انتصار ال ٦ من اكتوبر هو بمثابة عودة الروح للجسد للمصريين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. أعرب سعيد عبد العزيز، الأمين العام للمفوضية الأوروبية العربية للمساعدات والشؤون الإنسانية ببروكسل، ورئيس مجلس التعاون الأوروبي المصري ببلجيكا، عن امتنانه للجيش والشعب المصري ولواء الجيش. . – الملك عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بذكرى انتصار 6 أكتوبر يوم العزة والكرامة وعودة الوطن.

ووجه عبد العزيز رسالة في فعالية اليوم قائلا “نحن بحاجة إلى أكتوبر جديد، فالكثير من شباب هذا الجيل لم يذهبوا إلى هذه الحرب ويجب أن يعرفوا تاريخهم العظيم”، وأضاف “أتذكر هذا جيدا”. الشمس وروح مشاعر الشعب الغامرة تجاه زعيمنا في ذلك الوقت أنور السادات”. وبالنسبة لقواتنا المسلحة الباسلة، كانت تلك المعركة بمثابة عبور نفق مظلم إلى نور ينير العالم كله”.

وأشار الأمين العام للمفوضية العربية الأوروبية إلى أن دول العالم في ذلك الوقت لم تكن تصدق أن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الفقر والأمية يقومون بهذه الخطة وهذا العمل معجزة بكل المقاييس، وأدركوا أن حرب أكتوبر . لم يكن الأمر عسكريا فحسب، بل كان عودة إلى الروح التي كادت أن تهزمهم وتحيّرهم.

وتابع “لن أنسى دموع اليهود عندما خرجوا من شرم الشيخ ومقبرة حلوان والطاسة وكانت أعينهم على الأرض الفيروزية. ورغم كل ذلك نحتاج إلى نصر جديد مختلف”. “لقد غيرت المفاهيم والأرقام.”

وأشار إلى أنه في الوقت الحاضر، ومع الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، نحتاج إلى وثائق، ولدينا أساليب تسلط الضوء على هذا العمل العظيم، ونحتاج إلى مثقفين وكتاب وفنانين من أصنام مصر أكمله. إن العمل الفني العظيم سيحصد ما كنا عليه قبل وبعد حرب كانت بمثابة حرب عالمية.

واختتم الرئيس المصري لمجلس التعاون الأوروبي بلجيكا كلمته قائلا “حرب أكتوبر كانت حرب وجود، وكانت حرب تعليم وعاش الإيمان بمصر، عاش شعبها، عاش جيشها”. . ويعيش قائدها”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق