ضبط 600 كيلو مكرونة مجهولة المصدر قبل بيعها بالفيوم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت هيئة التجارة الداخلية بالفيوم عدة حملات بالأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، وذلك بالتعاون مع إدارة مراقبة السلع.

يأتي ذلك في إطار الحملات التي تنفذها مديرية التوزيع بالفيوم بالتعاون مع المراكز المحلية وإدارات التموين بالمراكز والمدن والمخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتعاون مع دائرة إدارة التوزيع، وبالتعاون مع المؤسسات المحلية، والعديد من الجهات ذات العلاقة، وفي إطار تعليمات د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لتعزيز حملات مراقبة الأسواق والمواد الغذائية. أنشطة ومراقبة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم إلى الجهات المناسبة، والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم حفاظاً على صحة السكان ووقايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين إذا ثبتت المخالفة.

ضبط سجائر أثناء بيعها بسعر غير مشروع بالفيوم

وزارت حملات توزيع محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من متابعة البائعين للأسعار، وللتحذير من ضرورة نشر قوائم الأسعار في أماكن ظاهره للعملاء لتنفيذ هذه الحملة، 600 كيلو جرام من المكرونة وتم ضبط مجهولة المصدر من أحد المحلات التجارية، بالإضافة إلى مصادرة 37 علبة سجائر، ورغم أن التاجر يبيع بسعر أعلى من القانون، إلا أنه تم تحرير العديد من بلاغات المواد الغذائية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز غير القانونية. قلة وزن الخبز والدقيق الغذائي، وعدم مطابقتها للمواصفات، وعدم نظافة معدات العجن في بعض المناطق، وبيع السجائر بسعر أعلى من السعر القانوني، وعدم نشر الأسعار والمواصفات التي توضع خارج تضحيات الدولة .

وتمت مصادرة المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة بحق المخالفين، بالإضافة إلى عدة محاضر ضد المعارضين والتجار، في إطار المشروع الإداري لتفتيش مناطق المخابز والمراكز والأسواق والمنتجات البترولية. إدارة الأسواق وضبط الأسعار والتعامل مع وضع إدارة وتخزين الإمدادات الغذائية.

من جانبه، أوضح المهندس سامح شيبال عبد الرازق، مدير إدارة التوريدات والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملات تزور المخابز والمحلات التجارية والأسواق ومطاعم الفول المدمس والفلافل، والأماكن التي تكثر بمنطقة التموين. الإدارة، ويتمكنون من ضبط العديد من الجرائم، دون تقديم العديد من البلاغات ضد أصحاب الكعك والمحلات التجارية، والتجار، وأصحاب الأنشطة التموينية، ومشروعين تنظيميين في مدن ومراكز الحكومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق