محادثات بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي حول التوترات الإقليمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث وزير الدفاع الأمريكي، لويد جيه أوستن الثالث، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، يوم 6 أكتوبر، حيث ناقشا تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والوضع الراهن في لبنان وغزة. 

وأشار الوزير أوستن إلى أن هذا اليوم يوافق مرور عام على الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة حماس، والذي وُصف بأنه الأسوأ في تاريخ إسرائيل.

وأكد الوزير أوستن التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مشددًا على أهمية وقف إطلاق النار في غزة وضرورة الوصول إلى حل دبلوماسي يتيح للمواطنين العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

كما أعرب أوستن عن تعازيه في مقتل جنديين من جيش الدفاع الإسرائيلي في هجوم شنته ميليشيات مرتبطة بإيران في 3 أكتوبر، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. وأكد دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشيرًا إلى احتفاظ بلاده بقدرة كبيرة في المنطقة للدفاع عن الأفراد والمرافق الأمريكية، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الدعم لردع التصعيد الإسرائيلي.

في ختام المحادثات، أكد الزعيمان التزامهما بمواجهة إيران وأطرافها المدعومين في المنطقة، لضمان عدم استغلال الوضع الحالي أو توسيع نطاق الصراع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق