ممارسة اليوجا لعضلات الوجه .. تعيد الشباب أو مجرد خدعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعرف خبراء اليوغا أن أوضاع مثل المحارب والجسر وغيرها يمكن أن تحسن المرونة وتقلل من التوتر وتقوي جسمك، ولكن ما اكتشفه الباحثون مؤخرًا هو أن اليوغا توفر نفس الفوائد لبشرتك.

دكتور. وقال جوشوا زيتشنر، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في كلية إيكان للطب في ماونت سيناي، لصحيفة التايم إن يوجا الوجه – بما في ذلك حركات مثل رفع الحاجب، ونحت الخدود السعيدة، وتحسين المعابد – تقترح التمدد والتدليك وعلاجات الوجه. يمارس.

تتضمن هذه الشرح طريقة تحريك عضلات الوجه عدة مرات بطرق معينة، وباستخدام هذه التعبيرات، تعني يوجا الوجه تحسين كيفية عمل هذه العضلات وتحسين مظهرك، كما يقول الدكتور. مراد علم، مساعد رئيس قسم الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرج. الذي أجرى بحثًا عن اليوغا للوجه.

هل اليوغا حقا تجعلك تبدو أصغر سنا

الشيخوخة تجلب العديد من التغييرات التي تؤثر على بشرتك، حيث يمكن أن تفقد قوة العضلات، مما قد يجعل بشرة وجهك تبدو فضفاضة وترهل، كما يقول زيشنر.

وأضاف أنه مع تقدمك في السن، تضعف الدهون الموجودة تحت جلدك وتفقد الكولاجين، مما يتسبب في ترهل بشرتك وفقدان مرونتها.

وأضاف “مع يوجا الوجه، أنت تحاول تطوير عضلاتك الموجودة أسفل منصات الدهون. وكما هو الحال في رياضة كمال الأجسام، فإنك تستخدم نفس العضلات مرارًا وتكرارًا، وتصبح أكبر.”

وقال إن عضلات الوجه المتضخمة يمكن أن تملأ بعض الحجم الذي تم تقليله بسبب فقدان الدهون والعضلات والكولاجين المرتبط بالعمر.

كما يمكنك أن تتخيل، هناك القليل جدًا من الأبحاث حول يوجا الوجه. ولكن في دراسة صغيرة أجرتها مجلة Science ونشرت في مجلة JAMA في عام 2022، قامت النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 65 عامًا بتمارين الوجه لمدة 30 دقيقة كل يوم أو كل يومين لمدة 20 أسبوعًا، وبعد مقارنة الصور قبل وبعد ذلك، لاحظ الباحثون أن الناس لديهم المزيد … أنت ممتلئ في الجزء العلوي والسفلي من الظهر وتبدو أصغر سناً بعد ممارسة يوجا الوجه.

بعض فوائد ممارسة يوجا الوجه

أوضح الدكتور هانز أن أي نوع من التمارين يمكن أن يحسن تدفق الدم، لذا فإن تقوية عضلات الوجه قد يكون لها نفس التأثير. أنيتا ريزكو، طبيبة أمراض جلدية في مدينة نيويورك.

وأضاف “إن زيادة قوة عضلات الوجه تنتج تأثير “شد الوجه” الطبيعي من خلال خلق مظهر مشدود ومشرق، بينما يؤدي تحسين الدورة الدموية إلى زيادة إشراق البشرة وصحتها”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق