مصر تبدأ تصنيع سيارتين جديدين محليًا (تفاصيل) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة تظهر التوجه التقدمي للدولة المصرية على صعيد توطين صناعة السيارات، ترغب الحكومة في تعزيز الإنتاج المحلي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم اقتصاد البلاد.

وفي هذا السياق، كشفت مجموعة الأمل للسيارات الممثل المحلي لعلامتي “لادا” و”BYD” في مصر، عن مفاوضات مع الحكومة المصرية وشركة “لادا” الروسية لتصنيع سيارتين جديدتين من طراز “لادا” في مصر، يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف.

مناقشات لإنشاء نموذجين جديدين في مصر

أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، أن المجموعة تجري مباحثات مع الحكومة المصرية وشركة “لادا” الروسية لتصنيع نوعين جديدين من سيارات “لادا” في مصر.

وأوضح سليمان أن إحدى السيارتين تنتمي إلى فئة الـSUV، بينما الأخرى ستكون من طراز سيدان، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.

خطة استثمارية قوية لتحسين الإنتاجية المحلية

وأشار سليمان في تصريحاته الصحفية إلى أن المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى، حيث تعمل مجموعة الأمل على وضع خطة مالية قوية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، بعد التوصل إلى اتفاق قانوني مع الحكومة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التوجه الاستراتيجي لمجموعة الأمل لتعزيز التصنيع المحلي، مما يعزز قدرة مصر على تحقيق الاستقلال في قطاع السيارات وزيادة فرص العمل المحلية.

استئناف إنتاج لادا في مصنع الأمل

من ناحية أخرى، أعلنت شركة “أفتوفاز” الروسية، عن استئناف إنتاج سيارات لادا في مصنع الأمل بمصر، بدءاً من عام 2024.

أسعار فئات سيارات لادا المقرر طرحها في السوق المصري

وستبدأ الشركة في إنتاج طراز “لادا جرانتا” الذي توافر في السوق المصري العام الماضي بثلاث فئات المجموعة الأولى بناقل حركة يدوي بسعر 194.5 ألف جنيه، والمجموعة الثانية بناقل حركة متوسط ​​السعر. بـ 229.5 ألف جنيه، والدرجة الثالثة بسعر 235.5 ألف جنيه.

تشتهر سيارات لادا بأسعارها التنافسية مقارنة بغيرها من السيارات في السوق المصري، مما يجعلها خيارًا مفضلاً لدى الكثير من المشترين.

أهمية هذه الخطوة للاقتصاد المصري

تعد هذه الخطوة لتوطين صناعة السيارات جزءًا من رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تحسين القدرة التصنيعية المحلية وتقليل الاعتماد على الواردات.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمقابلات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق