أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة نسبة التركيز عند الطلاب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تهتم الأم بتقديم الأطعمة التي يمكن أن تساعد الأبناء على التركيز دائما تهتم لصحة أولادها للحفاظ علي صحتهم وتركيزهم أثناء الدراسة أو الأمتحانات بصفة خاصة إليك بعض الأكلات التي تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة.

7d80333b21.jpg

أطعمة تساعد لتقوية الذاكرة:

البيض

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين D إلى ضعف المهارات المعرفية، وبالتالي من المهم الحفاظ على تلك المستويات من خلال تناول البيض الغني بفيتامين D. كما توجد العناصر الغذائية الصديقة للمخ في صفار البيض، لذا يجب التأكد من تناول صفار البيض بخاصة في وجبة الإفطار.

daefd13ac4.jpg

شاي البابونج

يمكن أن يحسن شاي البابونج الوظيفة الإدراكية وقلة النوم. يمكن أن يقلل أيضًا من التوتر ويعزز التركيز والذاكرة. إنه أحد أفضل أنواع الشاي لصحة الدماغ ولزيادة الطاقة.

9b22f68018.jpg

اللوز

يشتهر اللوز بفائدة المميزة لتحسين الذاكرة لدى البشر. ترجع أهمية اللوز لوظائف المخ إلى غناه بفيتامين E.

 

الأفوكادو

يعد الأفوكادو أحد أهم مصادر الدهون الصحية غير المشبعة التي ثبت أنها تدعم الدماغ ووظائفها. ويساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي منع الضرر المعرفي. كما يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى المهمة للمخ والصحة العامة.

5b5b4f100e.jpg

السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا جيداً لفيتامين" د "و"أوميجا 3"، التي تحمي من فقدان الذاكرة و النسيان أو الضعف، ويفضل أن يقدم مشوي، أو احرصي على تقديم قطع التونة.

64cc221462.jpg

المكسرات والبذور

المكسرات مليئة بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الجسم، لذا احرصي على تقديمها لطفلك لكن بدون كميات كثيرة منعًا لتتسبب في زيادة الوزن.

0454336be9.jpg

 التفاح والخوخ

التفاح و الخوخ من الفواكه التي تعمل على تنشيط  الجسم بقوة، وتساعد على التخلص من الكسل، بالإضافة إلى أنها أحد أهم  المصادر المضادة للأكسدة.

6dbf13b725.jpg

الخضروات الورقية الداكنة أطعمة تحسن الذاكرة والتركيز

الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب والكرفس تعتبر مصدراً هاماً للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

غنية بالفيتامينات والمعادن:

 

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين K، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم.

 

مصدر غني بالألياف:

 

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

 

مضادات الأكسدة:

تحتوي الخضروات على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والفلافونويدات واللوتين، التي تساعد في حماية الخلايا العصبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق