جوتيريش يدين وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين اللبنانيين بسبب القصف الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن قلقه البالغ إزاء استمرار القصف الإسرائيلي على لبنان وتصاعد الوضع على الخط الأزرق، مشددًا على معاناة المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وأشار إلى الجهود المستمرة التي يبذلها مكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة (الـيونيفيل) لتهدئة التوترات، مؤكدًا على الحاجة الملحة لتهدئة الوضع والتركيز على الحل الدبلوماسي.

كما دعا جوتيريش جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة، مطالبًا بالالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن رقم 1701 واستعادة وقف الأعمال القتالية.

من جانبها، أعربت بعثة اليونيفيل عن قلقها إزاء سلامة المدنيين في جنوب لبنان، مؤكدة أن الجنرال أرولدو لازارو قد تواصل مع الأطراف اللبنانية والإسرائيلية لخفض التصعيد. وحذرت من أن أي تصعيد إضافي يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق