وزير الإسكان : 42 يوماً متبقية لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يتبقى 42 يوماً على انتهاء فترة تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وفقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023. ويعتبر يوم 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتقديم هذه الطلبات.

أهداف قانون التصالح على مخالفات البناء


أكد الوزير أن الهدف من قانون التصالح هو تحقيق تنمية عمرانية حضارية ومستقرة، خاصة في المدن الجديدة. ويهدف القانون إلى استيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها، مما يتيح للمواطنين مزايا عدة، منها إمكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمي وزيادة قيمته السوقية.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة المُشكلة بـوزارة الإسكان للرد على استفسارات القانون، تعمل حالياً على إعداد كتيب يتضمن الاستفسارات وأجوبتها حول القانون ولائحته التنفيذية. وسيتم إصدار هذا الكتيب قريباً ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية، كما سيتاح إلكترونياً للمواطنين. ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على توعية المواطنين وتعريفهم بالقانون والرد على استفساراتهم المتعلقة به.

719.webp
الإسكان تكشف آخر موعد لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء
google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق