وزيرا الخارجية والتخطيط يثمنان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط ، بالشراكة الاستراتيجية بين مصر ومجموعة البنك الدولي ودعمها للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي الشامل، خاصة في هذه المرحلة المهمة من مسيرة التنمية الاقتصادية.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي

جاء ذلك خلال لقاء عبد العاطي مع مدير عام العمليات بالبنك الدولي، أنا بيردي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اقرأ أيضا

وأشار الوزيرين إلى تصاعد الأزمات والتحديات الإقليمية والدولية بشكل غير مسبوق، وما تفرضه من أعباء على مسار التنمية في مصر، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون الوثيق مع البنك الدولي لدعم الجهود الوطنية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والتحول الشامل، بما يضمن لمصر مساراً مستداماً للنمو.

كما تناول اللقاء دور البنك الدولي في تمويل المشروعات المائية العابرة للحدود، حيث أعرب عبد العاطي عن ترحيبه بتعزيز التعاون في المشروعات التنموية بدول حوض النيل، بما يتوافق مع قواعد وآليات عمل البنك الدولي والقانون الدولي.

كما تطرقت الدكتورة رانيا المشاط إلى التقارير التي يعدها البنك الدولي حول الوضع في غزة، بينما قدم عبد العاطي شرحاً للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في غزة، مؤكداً على ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية دون أي عوائق، وأهمية منع تصعيد الصراع لتفادي المزيد من العنف.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق