إدارة المرور السعودية تعلن عن عقوبة مخالفة عدم ربط الحزام للراكب بحد أقصى 300 ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حددت المرور السعودية عقوبة لمن يرتكب مخالفة عدم ربط حزام الأمان للراكب. وقد تم تسجيل هذه العقوبات لردع كل من يهون السلامة العامة على الطرق في حال تسجيل مخالفة. وفيها يهمل الراكب ربط حزام الأمان داخل المركبة، يتعرض للعقوبة التي فرضتها الجهات المسؤولة، والتي تم نشرها على المنصة الرسمية لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية. منذ ساعات.

مخالفة عدم ربط حزام الأمان للراكب

تم مؤخراً رفع مقطع فيديو عبر منصة موقع Xوزارة الداخلية السعودية وتم من خلال روايتها الرسمية تسليط الضوء على كافة الجهود التي تبذلها دوريات الطرق بمنطقة جدة لتتبع ورصد المخالفات المرورية المرتكبة، بهدف توعية المواطنين حول المرور، من خلال تسليط الضوء على التأكيد على تطبيق كافة القواعد المرورية. لحركة المرور على الطرق، وتم العمل من خلال المقطع على توثيق اللحظات التي يتم فيها تسجيل مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان في المقاعد الأمامية للسيارة، فيما تتحقق شرطة المرور من مدى التزام الراكب بارتداء حزام الأمان حزام الأمان. حزام.

أهمية ربط حزام الأمان في المركبة

أوضحت إدارة مرور المملكة العربية السعودية أن التزام المواطن المسافر في مقدمة السيارة بربط حزام الأمان يقلل من خطر التعرض للإصابات والحوادث على الطريق، خاصة الحوادث الناجمة عن إهمال ربط حزام الأمان. حزام الأمان من قبل الراكب في المقاعد الأمامية للمركبة. ودعت الجهات المسؤولة كافة المواطنين والمقيمين إلى احترام كافة القواعد المرورية حفاظاً على السلامة العامة على كافة الطرق في المملكة.

ما هي غرامة عدم ربط حزام الأمان في السيارة؟

وتفرض هذه الغرامة على جميع الجناة الذين سجلت ضدهم هذه المخالفة على الطرق، وقد أعلنت إدارة المرور في السعودية عن القيمة المالية المدفوعة لهذه المخالفة، والتي يتم تسجيلها على الراكب الأمامي الجالس بجوار السائق. وتصل قيمتها إلى ثلاثمائة و300 ريال سواء للراكب أو سائق السيارة. وفي حال عدم ربط حزام الأمان فإن القيمة المالية المطبقة كغرامة هي الحد الأقصى للغرامة، بينما كان الحد الأدنى 150 ريالاً. مُطبَّق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق