برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية التي تُعقد في باريس، كممثل للرئيس عبد الفتاح السيسي. القمة، التي تُنظم في 4 و5 أكتوبر الجاري، شهدت حضور عدد من رؤساء الدول وحكومات الأعضاء في المنظمة، وترأس الجلسة الافتتاحية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تحت شعار "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال"، تُعقد القمة هذا العام في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية بارزة. كما تم تسليم رئاسة القمة من تونس إلى فرنسا خلال الفعاليات.

في كلمته، أعرب الرئيس الفرنسي والسكرتير العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية، لويز موشيكيوابو، عن تقديرهما للرئيس السيسي على إنجاز مشروع المقر الجديد لجامعة سنجور في مدينة برج العرب، والذي يُعتبر إسهامًا مهمًا من مصر في دعم جهود التنمية المستدامة في إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن مصر انضمت إلى المنظمة الدولية للفرانكفونية عام 1970، وتضم المنظمة حاليًا 88 دولة، منها 54 دولة كاملة العضوية و7 دول مشاركة و27 دولة بصفة مراقب، حيث تمثل الدول الإفريقية النسبة الأكبر من الأعضاء.

تسعى المنظمة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لدعم التنوع الثقافي واللغوي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق