القيادة المركزية الأمريكية: إجراءاتنا تهدف لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن إجراءاتنا تهدف لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية وجعلها آمنة أمام السفن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

الأزمة في الشرق الأوسط

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن أفضل ما يمكننا القيام به هو محاولة حشد بقية العالم وحلفائنا لإخماد الأزمة في الشرق الأوسط.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتم دراسة حالية لفرض عقوبات جديدة على إيران، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 إصابات بين الكادر الطبي 

كما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن إصابات بين الكادر الطبي إثر استهداف محيط مستشفى صلاح غندور ببنت جبيل جنوبي البلاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وكشفت الحكومة اللبنانية عن استشهاد أكثر من 2000 شخص جراء العدوان الإسرائيلي في نحو عام، وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أنه حتى اللحظة لم يتضح بعد حجم الضرر في المخبأ الذي قصف أمس بالضاحية الجنوبية وكان يتواجد به القيادي هاشم صفي الدين.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش يريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن دون أن يؤدي ذلك للانصراف عن أهداف الحرب.

 جيش الاحتلال

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، كما أوضحت إذاعة جيش الاحتلال أن المؤسسة الأمنية تقدر إنه من الممكن ألا تتضح نتائج الهجوم الذي استهدف القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين إلا بعد أيام قليلة.

 

من جانبه؛ قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استهداف احد المقرات التابعة لحزب الله بقرابة 75 طنًا من المتفجرات، مشيرًا إلى أن هذه الضربة هزت أرجاء الأراضي اللبنانية وسمع  صوت صداها واهتزازها ببيروت

مؤسسات المجتمع المدني

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله يطالب الحكومة اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني بكف الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف وحدات الإسعاف والعاملين بالقطاع الطبي، نظرًا لأن جيش الاحتلال يمنع دخول الإسعاف والطاقم الطبي لانتشال الجرحى والشهداء حتى هذه اللحظة خاصة بعد التنبيهات التي جاءت يوم أمس باختراق إحدى الوحدات الخاصة للدفاع المدني وجاء هذا الاتصال للتحذير بعدم الدخول والتحرك داخل الضاحية الجنوبية لكافة طواقم الإسعاف.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق