إطلاق نار على مهاجرين بينهم مصريون والخارجية تصدر بيانًا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الدفاع المكسيكية عن مقتل 6 مهاجرين بعد إطلاق الجنود النار على مجموعة من 33 مهاجرًا كانوا يستقلون شاحنة صغيرة حاولت الهرب من دورية عسكرية.

 

 

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن 10 مهاجرين آخرين أصيبوا في الحادث الذي وقع مساء يوم الثلاثاء الماضي، وكانت هذه المجموعة تضم أشخاصًا من الجنسيات المصرية والنيبالية والكوبية والهندية والباكستانية، فيما لم يحدد البيان جنسيات المتوفين في الواقعة.

 

 

ووقع الحادث قبل الساعة التاسعة مساء بقليل بالتوقيت المحلي، بينما كانت الدورية تسير على طريق سريع بالقرب من بلدة هويكستلا على بعد نحو 40 كيلومترا من تاباتشولا على الحدود مع جواتيمالا، حيث كانت هناك شاحنتان تقلان أعدادًا من المهاجرين من جنسيات مصرية وكوبية ونيبالية وهندية وباكستانية، كانوا في طريقهم للولايات المتحدة الأمريكية عبر الحدود المكسيكية.

 

ومن ناحيتها أكدت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن متابعة ملابسات حادث إطلاق النار في المكسيك، وكان قد صرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، وجه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية في المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث.

 

 

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق