الأردن يدين بشدة العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات العدوان الذي شنه الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

الأردن يدين بشدة العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

 

وحمل الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميما إسرائيليا على توسيع الصراع إقليميا وتهديد أمن المنطقة واستقرارها،وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

كما أكد القضاة، أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيا المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

 


وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن الغارة الجوية التي نفذها مساء الخميس على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، استهدفت القيادي بحركة حماس، زاهي ياسر عبد الرازق عوفي، وأدت أيضا إلى مقتل 18 آخرين وإصابة أعداد أخرى بجراح.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق