وزارة الطوارئ الروسية: بدأنا إجلاء مواطنينا من لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الخميس، إنها بدأت إجلاء المواطنين الروس من لبنان، وذلك على خلفية التصعيد الحالي جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على البلاد.

وأضاف الطوارئ الروسية، في بيانٍ: "قامت طائرة خاصة تابعة لوزارة الطوارئ بإجلاء 60 روسيًا، بينهم أفراد عائلات الدبلوماسيين العاملين في لبنان، من بيروت"، بحسب ما نقلته وكالة "تاس" الروسية.

وذكرت، أن عملية الإجلاء تجري وفقًا لأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وبتوجيهات من رئيس وزارة الطوارئ ألكسندر كورينكوف. ومن المقرر أن تصل الطائرة إلى موسكو اليوم.

وحثت روسيا رعاياها على مغادرة لبنان فورًا، بعد اضطراب الملاحة الجوية في دول عدة في الشرق الأوسط، وبالتحديد في لبنان؛ جراء تصاعد التوترات، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مُتتالية على جنوب وشمال وشرق لبنان.

وتصاعدت الأحداث في المنطقة خلال الساعات الأخيرة، بعد أن أطلقت إيران هجومًا بالصواريخ ضد إسرائيل.

وجاء الهجوم غداة عملية برية شنتها إسرائيل في جنوب لبنان؛ تستهدف مواقع تابعة لحزب الله، بعد أيام على اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، ومجموعة من قيادات الحزب إلى جانب قيادي في الحرس الثوري الإيراني.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق