تحيا مصر ينشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بدور الانعقاد الخامس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينشر موقع تحيا مصر تشكيل هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بدور الانعقاد الخامس بمجلس النواب، وذلك بعد الانتهاء من عملية الاقتراع السري المباشر.

تشكيل هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي

وأسفرت انتخابات هيئة نمكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن اختيار كلا من: 

النائب أحمد العوضي - رئيس اللجنة

النائب إبراهيم المصري - وكيل اللجنة

النائب أحمد الجحش - وكيل اللجنة

النائب محمد راضي - أمين سر اللجنة

انتخابات هيئات المكاتب النوعية

وأجريت انتخابات اللجان النوعية في ضوء اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تنص على أنه تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

افتتاح دور الانعقاد الخامس

وبالأمس، افتتح دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، في ضوء دعوة الرئيس السيسي لفاتتاح دور الانعقاد العادي.

ونصت اللائحة الداخلية على أنه يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق