بالبلدي : أطعمة تساعدك على حرق الدهون.. البيض والتونة أبرزها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطعمة تساعدك على حرق الدهون.. يرغب العديد  من الأشخاص في معرفة أطعمة تساعدك على حرق الدهون، لاسيما الذين يسعون لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة والحصول على جسم رشيق وصحي؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على أطعمة  تساعدك على حرق الدهون

أطعمة تساعدك على حرق الدهون

وعن أطعمة  تساعدك على حرق الدهون، تشير الدكتورة ميرا البدوي، أخصائي التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم والتي عادة ما تتضمن ما يلي: 

  • يتضمن البيض فيتامين B12 ما يسرع من هضم الدهون، فعند تناول بيضة واحدة في اليوم تزود الجسم بالبروتين والفيتامينات ؛ لأنها غنية بنسبة مرتفعة من الحديد والبروتين ؛ لذا تسرع عملية التمثيل الغذائي بشكل صحيح.
  • وايضًا الفلفل الحار الذي يفيد في زيادة معدل الأيض ومن ثم يعد احد الأطعمة الفعالة لتقليل الوزن والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.
  • كما يفيد تناول الثوم في تدعيم قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • فضلًا عن التونة التي تعد أحد أفضل مصادر البروتين التي تخلو من الدهون، ففد كشفت إحدى الدراسات أن مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية ذات  قدرة كبيرة على التخلص من دهون البطن.
بعض الأطعمة التي تسهم في حرق الدهون

مشروبات تساعد على حرق الدهون

وبشأن مشروبات تساعد على حرق الدهون، تذكر  الدكتورة ميرا البدوي، ان هناك أيضًا يعض المشروبات المفيدة في حرق الدهون والتي تشتمل على الآتي:

  • يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الساخنة التي المفيدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم طبيعيًا، فضلصا عن أن تناوله يوميًا يساعد الجسم على أن يحرق السعرات الحرارية بشكل جيد.
  • ويسهم تناول مشروب القرفة في زيادة معدل التمثيل الغذائي للجسم، كما أن لها القدرة على السيطرة على مستوى الأنسولين بالدم.
  • وكذلك يفيد تناول القهوة السوداء دون سكر أو حليب في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية؛ إذ أن الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق