نسبة تصل لـ10%.. موعد زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية

موعد زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية 2024.. يهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن موعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود ومشتقاته خاصة البنزين، حيث كانت الحكومة في وقت سابق أعلنت عن خطتها لتخفيف الدعم عن أسعار المنتجات البترولية.

7 معلومات عن لجنة تسعير المواد البترولية وطريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة - جريدة البوست الأقتصادى
نسبة تصل لـ10%.. موعد زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية

سياسة الحكومة تتجه لرفع الدعم عن أسعار الوقود

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، إنه سيتم رفع أسعار بعض المنتجات البترولية، بزيادات متدرجة، حتى نهاية ديسمبر من العام المقبل 2025، حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، الإعلان عن زيادة جديدة في أسعار الوقود ومشتقاته في يوليو الماضي.

أسعار الوقود والمنتجات البترولية

ووفق قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، برفع أسعار الوقود ومشتقاته، فإن الآسعاء جاءت كما يلي:

- ارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك إلى 12.25 جنيه.

- سجل سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين نحو 13.75 جنيه.

ارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

- وصل سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية على النحو التالى 11.5 جنيه.

وتعقد لجنة تسعير المتتجات البترولية، اجتماعاتها، كل ثلاثة أشهر بشكل دوري، حيث تبحث في هذا التوقيت تحديث أسعار الوقود والبنزين في مصر.

هل يتم زيادة أسعار البنزين والوقود خلال الفترة القادمة؟

في هذا السياق، تواصل "مصر تايمز"، مع مصدر مسئول، لبحث ما إن كان سيتم زيادة أسعار الوقود والبنزين والمنتجات البترولية خلال الفترة القادمة أم لا.

وبحسب المصدر، فإن لجنة تسعير المنتجات البترولية تتجه إلى زيادة جديدة في أسعار الوقود والبنزين والمنتجات البترولية خلال اجتماعها القادم المقرر عقده في شهر أكتوبر.

ومن المقرر زيادة أسعار الوقود، وذلك نتيجة قرار الحكومة بتخفيف الدعم لمنتجات البترول بالتدريج، خاصة إذا ما كانت الفروق كبيرة كأسطوانة البوتاجاز، والتي سُعرت مؤخرا بـ 150 جنيها وتكلفتها بدون الدعم 340 جنيهًا.

وترى الحكومة، أن التدرج في رفع أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية، هو الوسيلة المُثلى لرفع الدعم، وذلك في ظل معدلات التضخم المرتفعة التي نعيشها حاليًا.

حتى اللحظة الحالية، لا يمكن تحديد نسبة الزيادة في أسعار البنزين والوقود ومشتقاته خلال اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية قريبًا، ولكن الزيادة يُحددها بشكل عام عدة جهات بالدولة، وذلك بعد بحثها.

وبشكل مبدئي، فإن أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية، من المتوقع أن يتم رفعها بنسبة تتراوح بين 7 و10% تقريبًا.

أسباب اتجاه لجنة التسعير إلى زيادة أسعار البنزين والوقود

وبشأن زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية بهذه النسب السابقة، فإن ذلك يعود إلى عدد من الأسباب التي تبنى عليها عملية التسعير، ومنها سعر البترول عالميًا، وكمية الإنتاج البترولي في مصر، حيث تستورد مصر 30% من المنتجات البترولية من الخارج، وبالتالي عند زيادة أسعار البترول عالميًا سينعكس ذلك بالتأثير السلبي على ميزانية الدولة، ويؤدي إلى زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية.

ومن ضمن الأسباب أيضًا التي ستؤدي إلى زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية، هي خفض السعودية لإنتاجها من النفط، حيث ذلك تأثير كبير على إمداد ات الطاقة العالمية وبالتالي تتأثر أسعار النفط العالمي، بالإضافة إلى والحروب والصراعات السياسية العالمية.

وتعاني مصر من انخفاض المعروض من المنتجات البترولية على المستوى المحلي، مع زيادة في الطلب مما سيؤدي إلى زيادة في أسعار الوقود والبنزين.

اسعار البنزين الجديدة والسولار الآن.. القائمة الكاملة ومقدار الزيادة بدءا من اليوم
نسبة تصل لـ10%.. موعد زيادة أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية

اتجاه لرفع أسعار الوقود والبنزين بهذا الموعد

وتواصل "مصر تايمز"، أيضًا، مع عدد من خبراء البترول، والذين أجمعوا أنه من المتوقع أن ترفع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أسعار البنزين والوقود زوالمنتجات البترولية خلال قرارها المنتظر للربع الرابع من العام الجاري، والمقرر أن تنعقد خلال أكتوبر المقبل.

وتوقع مصدر مسئول سابق بهيئة البترول، زيادة جديدة في أسعار الوقود خلال الفترة القادمة، بناء على سياسة الحكومة بتخفيف الدعم على المواد البترولية في الفترة المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق