بالبلدي : فوائد الدوم للتخسيس.. ملك الألياف حارق الدهون - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتميز نبات الدوم بتركيبته الغنية بالعناصر الغذائية والمواد الضرورية لتعزيز مناعة الجسم وتقويته حيث يحتوي على مجموعة من المعادن المهمة مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الماغنيسيوم، الفوسفور، والحديد، كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ، وفيتامينات ب (ب1، ب2، ب3، ب6، ب12)، بالإضافة إلى فيتامين سي، وأيضا تحتوي على البروتين، الكربوهيدرات، والألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، كما يتضمن الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة، ومادة البوليفينول.

فوائد الدوم للتخسيس 

وحسب الدكتور حسن خليفة أخصائي العلاج بالاعشاب، يساعد الدوم في تسريع عملية حرق الدهون بفضل احتوائه على الألياف، ما يسهم في فقدان الوزن، كما تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من حمض الفوليك والميريستيك والبالمتيك، فضلًا عن مجموعة من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ب، وهذه الخصائص تساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الطبيعية وتنظيم الدهون الضارة في الجسم، كما يتمتع الدوم بفعالية ملحوظة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج الاضطرابات الهضمية، كما يُستخدم لطرد السموم من الجسم.

فوائد الدوم في التخسيس

ويعتبر الدوم من النباتات الفعالة في عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، ومن أبرز فوائده في هذا المجال:

يعتبر الدوم من النباتات الفعالة في عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهذا يساعد في ملء المعدة ويعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة.

يساهم في تقليل استهلاك الدهون ويعزز من سرعة عملية الأيض، ما يؤدي إلى تقليل الكتلة الدهنية في الجسم.

يساعد في زيادة إفراز الكوليسترول الجيد، وبالتالي يقلل من تراكم الدهون في الجسم.

يساهم تناوله في تقليل استهلاك السعرات الحرارية والدهون والحلويات، بفضل طعمه الحلو الطبيعي، كما يعزز عملية الهضم ويساعد في التخلص من الإمساك ويخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي. 

يعمل الدوم على زيادة سرعة التمثيل الغذائي، ما يساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. 

يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات التي تدعم تحسين الهضم وتخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، ما يزيد قدرة الجسم على حرق الدهون.

يتضمن مضادات الأكسدة التي تساهم في تنقية الدم من السموم، وظهرت دراسات أن التخلص من السموم يعزز معدل حرق الدهون ويزيد من معدل الأيض.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق