بالبلدي: وزراء خارجية اليابان ومصر والأردن: ضرورة تحنب التصعيد وتهدئة الوضع في الشرق الأوسط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي اجتماعا ثلاثيا
مع وزيرة الخارجيةاليلبانيه كاميكاوا يوكوا و نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الاردنية
ومن جانبها، أعربت وزيرة الخارجية كاميكاوا عن قلقها البالغ إزاء استمرار القتال لما يقرب من عام تقريبًا، ووقوع العديد من الضحايا بين المدنيين، بالإضافة إلى الوضع الإنساني الحرج. كما صرحت وزيرة الخارجية بأنه يتعين على جميع الأطراف المعنية بذل قصارى جهدها من أجل تحرير الرهائن والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأعربت عن رغبتها في العمل بشكلٍ وثيق مع مصر والأردن من أجل تجنب التصعيد وتهدئة الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع بين إسرائيل ولبنان.

وصرح الوزير بدر عبد العاطي، و الوزير أيمن الصفدي أن الوضع متوتر للغاية وأنهما يعولان على التعاون مع اليابان التي تُعد شريكا مقربًا وقويًا. وبعد أن شاركا الوزيرة كاميكاوا فهمها وإدراكها للوضع، قدما لها شرحًا عن آخر مجريات الأوضاع والمبادرات المحلية.

وبناءً على ذلك، أكد وزراء خارجية الدول الثلاثة على مواصلة تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط فيما بينهم بشكلٍ وثيق، وعلى مواصلة التعاون والعمل معًا من أجل المزيد من التطوير لأطر التعاون فيما بينهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق