بعد ذكر أسمه في «Arabs Got Talent».. تعرف على فوائد الروزماري للشعر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إكليل الجبل أو الروز ماري هو من الأعشاب العطرية دائمة الخضرة، ويمتاز بأوراقه الخضراء ذات الشكل الإبري الطويل يستخدم إكليل الجبل أو روز ماري طازج أو مجفف يستخدم كنوع من التوابل وله فوائد جمالية أيضا فلنتعرف عليها في السطور التالية : 

c00e2a8ca9.jpg

فوائد زيت الروزماري للشعر

القضاء على قشرة الشعر

أثبتت الدراسات أن زيت الروزماري يساعد بشكل كبير في القضاء على قشرة الشعر، وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا إلى جانب مضادات الأكسدة.

منع تقصف الشعر

يساعد وضع زيت الروزماري أو شاي الروزماري على الشعر في منع تقصف الشعر، خاصًة عند وضعه على الشعر وتركه لمدة طويلة، ولكن يجب الحرص على استعماله بشكل منتظم.

منع تساقط الشعر

يعمل زيت الروزماري بشكل مباشر في السيطرة على تساقط الشعر بشكل كبير، حيث إن وضعه على الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تقليل التساقط

تعزيز نمو الشعر: 

قد يساعد زيت إكليل الجبل في تعزيز نمو الشعر، ومنع الصلع، وإبطاء الشيب وعلاج قشرة الرأس، حيث أظهرت ويعد زيت إكليل الجبل فعال في علاج الثعلبة من خلال تعزيز نمو الشعر، فقد لوحظ زيادة كبيرة في عدد الشعر للمجموعة التي عولجت بزيت اكليل الجبل  في ستة أشهر.

تدليك فروة الرأس

يمكن استعمال زيت الروزماري من خلال تدليك فروة الرأس به بعد الاستحمام، ويفضل مزجه بزيت الجوجوبا أو جوز الهند، ومن ثم شطف الرأس بعد 5 أو 10 دقائق أو تركه عليها دون شطف.

 مزجه بالشامبو

قد يساعد مزج الروزماري بالشامبو في حماية الشعر من التساقط والتقصف، كما يمكن إضافته على أي منتج يتم استعماله للشعر، مما يساعد ذلك على تعزيز صحة الشعر.

تخفيف التوتر

قد يكون لإكليل الجبل تأثير مهدئ لمن يعانون من القلق والاكتئاب، تجعل التأثيرات المضادة للاكتئاب التي يمتلكها إكليل الجبل عشبة فعالة في تحسين أعراض الاكتئاب، و لوحظت هذه الآثار المفيدة حتى مع الإعطاء المتكرر بعد أسبوعين، علاوة على ذلك، قد يقلل أيضًا من مستويات الكورتيزول، مما يساعد على تخفيف التوتر في الجسم

b70553bfb0.jpg

أضرار الروزماري

يجب عدم تناوله بإفراط و جرعات دوائية، إذ قد يسبب الإفراط في تناول إكليل الجبل الآثار الجانبية التالية:

التقيؤ.

الغيبوبة.

تراكم سوائل في الرئتين.

حساسية الشمس.

احمرار الجلد.

الحكة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق