قيادات حزبية: كلمة الرئيس السيسي أمام تجمع البريكس يؤكد حرص مصر على تنمية العلاقات وتعزيز الاستثمارات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت قيادات حزبية أن  كلمة الرئيس السيسي أمام تجمع البريكس يؤكد حرص مصر على تنمية العلاقات وتعزيز الاستثمارات والتجارة المشتركة.

وأشاروا إلى أن تواجد مصر في تجمع بريكس يعزز تنويع مصادر الاقتصاد، مضيفين إلى أن كلمة الرئيس بتجمع البريكس تبرز دور مصر المحوري في دفع عجلة التعاون والشراكة بين دول الأعضاء.

مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي أمام تجمع البريكس يؤكد حرص مصر على تنمية العلاقات وتعزيز الاستثمارات والتجارة المشتركة

وأشاد المستشار ناصر جابر حسان أمين عام حزب مصر أكتوبر بالجيزة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها اليوم، أمام منتدى أعمال تجمع البريكس، والتي أكد فيها أن انعقاد المنتدى يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البيئية والمشروعات المشتركة، في وقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة تتطلب تكاتف جميع الجهود لإيجاد حلول فاعلة لها.

وقال حسان في بيان له اليوم، أن تجمع البريكس يمثل واحدة من أهم التكتلات الاقتصادية الذي يعزز من الفرص الاستثمارية والتجارية بين دول التكتل وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص من أجل تنمية اقتصادية وأيضا سياسية شاملة، من أجل اقتصاد مستدام قادر على مواجهة الأزمات في ظل ما يشهده العالم الآن من تحديات وصراعات تهدد الأمن القومي السياسي والاقتصادي على حد سواء، وتتسبب في زيادة الأعباء على المواطنين.

وأشار أمين عام حزب مصر أكتوبر في الجيزة، إلى أن الرئيس السيسي بعث برسالة طمأنة للشعب المصري والمستثمر المحلي والأجنبي والدول التي تتعاون مع مصر اقتصاديا، حيث أكد أن الدولة المصرية تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية، مشيرا إلى أنها اتخذت مؤخرا مجموعة من الخطوات والإجراءات الطموحة لتحسين مناخ الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص في قيادة التنمية الاقتصادية فضلا عن تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، ومواصلة جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التحويلية والطاقة الجديدة والمتجددة لاسيما الهيدروجين الأخضر.

ولفت حسان إلى أن وجود مصر ضمن تكتل البريكس يعود على الدولة بالعديد من المنافع الاقتصادية، منها تنمية الصادرات والتجارة وتخفيف الضغط على الدولار وتنويع سلة العملات، ويضمن لها حماية المصالح السياسية والاقتصادية للدولة المصرية ويضيف مزيداً من التعاون وتبادل الخبرات، كما يمكن استغلال موقع مصر الجغرافي، حيث تكون بوابة لإفريقيا لنفاذ وتوجيه السلع والخدمات الخاصة بهم، وتصدير لباقي دول القارة للاستفادة من السوق الإفريقي.

أحمد حلمي: تواجد مصر في تجمع بريكس يعزز تنويع مصادر الاقتصاد

وقال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام الجلسة العامة لمنتدى أعمال «بريكس» اليوم في موسكو تأتي في توقيت بالغ الأهمية ووسط تحديات عالمية وأوضاع غير مستقرة.

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي في تجمع «بريكس» عكست رؤية مصرية استراتيجية للتعاون الدولي ورغبتها في الاستفادة والتعاون مع دول التجمع، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى هذا التجمع العالمي يعزز من فرصة زيادة الاستثمارات والمشروعات الكبيرة في مختلف المجالات.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن الرئيس السيسي أكدت خلال كلمته في تجمع «بريكس» على ضرورة تكاتف الجهود لدول التجمع لعبور التحديات والأزمات العالمية، خاصة في ظل السياسية التي تنتهجها مصر من خطوات الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد «حلمي» على أن «بريكس» تجمع اقتصادي عالمي وله تأثير عالمي من ناحية القرارات التي تتخذها الدولة المنضمة له، مضيفًا أن تواجد مصر في التجمع يعزز من فرص تنمية العلاقات مع هذه الدول وخلق مساحات من التعاون المشترك في مختلف القطاعات، وجذب مزيد من الاستثمارات، ما يسهم في تنويع مصادر الاقتصاد المصري في ضوء ما تستهدفه مصر من تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

عادل زيدان:  كلمة الرئيس بتجمع البريكس تبرز دور مصر المحوري في دفع عجلة التعاون والشراكة بين دول الأعضاء

وقال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن الرؤية التي عرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بمنتدى أعمال تجمع البريكس، تعكس إدراكًا عميقًا لأهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لمواجهة التحديات الراهنة، مشيراً إلى أن تجمع البريكس بما يمثله من تكتل اقتصادي قوي، يمكن أن يلعب دورًا محوريًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز الاستقرار في مواجهة الأزمات الدولية المتلاحقة.

وأكد زيدان، في بيان له، أن تجمع البريكس يبرز كقوة اقتصادية عالمية، ويشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وتنسيق السياسات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن هذه الدول، بما تمتلكه من ثروات طبيعية ومقومات اقتصادية متنوعة، يمكنها أن تحقق التكامل الاقتصادي بما يخدم مصالح شعوبها.

ولفت زيدان،  أن تأكيد الرئيس السيسي على أن القطاع الخاص هو شريك لا غنى عنه في هذه العملية، فهو يمثل المحرك الرئيسي لعملية التنمية من خلال استثماره في المشروعات الكبيرة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس ركزت على أهمية مشروعات التعاون المشترك، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة، التي تشكل ركيزة أساسية في مواجهة التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار، إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى استغلال عضويتها في البريكس لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها على مدى السنوات الماضية، مشيراً إلى أن هذه الإصلاحات تعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخاصة وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق